رئيس هيئة الطاقة المتجددة: مشروعاتنا تعمل بشكل جيد رغم أزمة كورونا

الخميس، 02 أبريل 2020 09:48 م
رئيس هيئة الطاقة المتجددة: مشروعاتنا تعمل بشكل جيد رغم أزمة كورونا
محمد الزيني

قال الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة: أن المشروعات التي تتبع هيئة الطاقة المتجددة تسير بشكل جيد، وأن أدائها يعد أداءا جيدا في ظل هذه الأزمة.

 

وأضاف الخياط في تصريحات خاصة "لصوت الأمة ": إن أزمة انتشار فيروس كورونا لم تؤثر على العمل داخل مشروعات هيئة الطاقة المتجددة، وأن كل المشروعات مازالت تعمل بكامل قوتها، ونأمل أن تسير بنفس الأداء في الفترة المقبلة، مشيرا إلي أن أخر محطة طاقة شمسية دخلت على الشبكة القومية كانت في فبراير الماضي، وهي محطة كوم امبو بقدرات 26 ميجاوات، مؤكدا بأنه بات لدينا اليوم ما يدخل على الشبكة القومية من محطات الطاقة الشمسية حوالي 1600 ميجاوات.

 

يذكر أن مجمع بنبان بأسوان يعد أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية فى أفريقيا والشرق الأوسط، ويضم هذا المشروع 32 محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء، بحجم قدرة إنتاجية تصل إلى 1465 ميجاوات، وهو ما يعادل 90% من الطاقة المنتجة ‏من السد العالى .

 

كما أن مشروع مجمع بنبان بأسوان يهدف إلى زيادة الطاقة النظيفة المنتجة، وتوفير فرص عمل للشباب، بجانب مساهمته في تنوع مصادر الطاقة الكهربائية للمواطنين، علاوة علي دوره فى تفادى 2 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

 

وقد انتهت الشركة المصرية لتقل الكهرباء من إنشاء 4 محطات محولات بهدف استقبال القدرات المولدة من مجمع بنبان وربطها بمحطات التوليد بالشبكة الموحدة، وأن إجمالي أطوال كابلات ربط محطات التوليد بمحطات المحولات تصل إلى 1000 كم .

 

ويبلغ إجمالي استثمارات المشروع والذى يقام على مساحة ‏37 كم2‏ أكثر من 2 مليار دولار، ويوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

كما تم إنشاء مركز للتحكم ومراقبة أداء محطات المشروع، وبلغت قيمة التعاقد 100 مليون جنيه، وبلغت قيمة الاستثمارات لإنشاء خط " بنبان – نجع حمادى " نحو 1,65 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه من المتوقع تشغيله بنهاية العام الحالي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة