الاستئناف: تأجيل الجلسات بالمحكمة حتى 16 أبريل الجارى

الجمعة، 03 أبريل 2020 03:42 م
الاستئناف: تأجيل الجلسات بالمحكمة حتى 16 أبريل الجارى
المستشار بدرى عبد الفتاح رئيس محكمة الاستئناف

قال المستشار محمد سيف عضو المكتب الفنى بمحكمة استئناف القاهرة، إن رئيس المحكمة المستشار بدرى عبد الفتاح أصدر قرار بتعليق الجلسات بالمحكمة حتى ١٦ أبريل المقبل، مضيفا فى تصريح لـ اليوم السابع ، إن رئيس محكمة استئناف القاهرة رأى إنه تجنبا للزحام ولتقليل فرص العدوى بسبب فيروس كورونا ، فإنه تم التراجع عن القرار السابق بعودة العمل بالمحكمة غدا السبت، وقرر تأجيل الجلسات حتى 16 أبريل الجارى. 
 
كان المستشار بدري عبد الفتاح، رئيس محكمة استئناف القاهرة، قرر أصدر باستمرار العمل كما هو محدد للدوائر خلال دوري الانعقاد الأول من 4 أبريل حتى 9 أبريل والثاني من 11 أبريل حتى 16 أبريل.
 
وأصدر مجموعة من الإجراءات على رأسها عدم دخول المواطنين لدور المحكمة ومأموريتها وقاعات انعقاد الجلسات للمتهمين في القضايا الجنائية ومحاميهم والمدعين والمدعي عليهم في كافة الدعاوى الأخرى ومحاميهم، وهو ما يتحقق به الإجراءات الاحترازية الوقائية ( منع التجمعات والزحام والتكدس).
 
وطالب رئيس المحكمة الجهات الأمنية بمعاونة الامن الإداري بالمحكمة ومأموريتها تنفيذ الإجراءات الوقائية المتبعة بكل دقة، إضافة إلى تخفيض عدد المترددين على المحكمة بنسبة تصل إلى 80 %، موضحًا أن تم اتخاذ الإجراءات الصحية المتبعة خلال الأسبوع الماضي بدوائر المحكمة والاستراحات.
 
كانت محكمة النقض برئاسة المستشار عبدالله عصر، قررت تأجيل جلسات المحكمة بداية من 31 مارس حتى 15 أبريل الجارى، مؤكدة على استمرار العمل إداريا خلال تلك الفترة.
 
تأتى هذه القرارات تماشيا مع قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، بحظر التحرك للمواطنين لمدة 15 يومًا من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، إضافة إلى الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وفي سبيل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة