أردوغان يضحي بشعبه.. يرفض تطبيق الحظر ويجبر الأتراك على العمل (فيديو)

الجمعة، 03 أبريل 2020 09:00 م
أردوغان يضحي بشعبه.. يرفض تطبيق الحظر ويجبر الأتراك على العمل (فيديو)
أردوغان
دينا الحسيني

يتجاهل رجب طيب أردوغان رئيس تركيا، الإجراءات الوقائية التي أقرها رؤساء دول العالم لحماية مواطنيهم من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" للحد من انتشاره، والتي كانت من بينها تطبيق قرار الحظر الكلي ببعض الدول والحظر الجزئي بدول أخرى.
 
وفي مقطع فيديو بثه موقع "تركيا الأن" نقل خلاله مؤتمر صحفي عقده أردوغان للتحدث عن أزمة كورونا، وطالب خلاله الأتراك بالنزول إلى العمل دون انقطاع.
 
وقال أردوغان إن "الأمر الأكثر دقة وأهمية هنا هو أنه من أجل ضمان الاستمرارية في توريد الضروريات الأساسية ومن أجل دعم الصادرات يجب ضمان استمرار الإنتاج دون توقف أو انقطاع".
 
واختتم كلمته قائلا: "تركيا تحت أي ظرف أو حال دولة مجبرة على مواصلة الإنتاج ومضطرة إلى ضمان دوران عجلة الإنتاج والاقتصاد". 
 
تصريحات أردوغان جاءت بعد أيام من هجوم المعارضة التركية على سليمان صولو وزير الداخلية التركي، لرفضه تطبيق قرار الحظر مع اتهامات المعارضة بتركيا لنظام أردوغان وحزبة الحاكم "العدالة والتنمية" بالتقاعس عن اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية الأتراك وفشل المنظومة الطبية بتركيا في التعامل مع الحالات المصابة، الأمر الذي زاد من ارتفاع معدل الإصابات والوفيات بتركيا.
 
وانتشر فيروس كورونا بين صفوف الشرطة في تركيا وذلك باعتراف وزير الداخلية التركي، الذي أقر بتفشي فيروس كورونا في صفوف الشرطة التركية، وقال إن "هناك 18 جنديًّا بالشرطة العسكرية و4 قائم مقام ومحافظًا مصابون بكورونا".
 
وفي بيان له قال إن هناك 30 شخصًا في قوات الشرطة التركية مصابون بكورونا، و18 في الشرطة العسكرية، وأربعة قائم مقام ومحافظ، ولدينا زملاء يواجهون الوباء وفي جميع منظماتنا الأخرى، ويظهر على بعضهم أعراض، والبعض الآخر تحاليلهم إيجابية.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

تفاءلوا بالخير تجدوه

تفاءلوا بالخير تجدوه

الجمعة، 29 مايو 2020 03:34 م