كورونا يعرقل تركيب «العداد الكودي» للمناطق العشوائية والمخالفة.. والكهرباء تعلق

السبت، 04 أبريل 2020 04:00 م
كورونا يعرقل تركيب «العداد الكودي» للمناطق العشوائية والمخالفة.. والكهرباء تعلق
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

لن نفتح باب تلقي طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة إلا بعد انتهاء أزمة كورونا.. هذا ما أكد عليه مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، والذي ِأشار إلي أن سبب تأجيل هذه الخطوة هو منع تكدس المواطنين أمام الشركات.   

وأكد المصدر، أن الوزارة سترسل القواعد الجديدة لتركيب العدادات الكودية للمناطق المخالفة والعشوائية لشركات توزيع الكهرباء الـ9 لتنفذ هذه القواعد يوم الأحد المقبل. وأوضح أن هناك 290 ألف مواطن يعملون بنظام الممارسة وسيتم استبداله بالعدادات الكودية

كان مجلس الوزراء وافق، على القواعد التنفيذية لتركيب العدادات الكودية، والتى تنص على أن يتم تركيب العداد الكودى مسبق الدفع لكافة المبانى والمنشآت المخالفة والموصل لها التيار الكهربائى بصورة غير قانونية، مع إلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودى.

كما تضمنت القواعد التنفيذية أن يكون تركيب العداد الكودى بصورة مؤقتة لحين توفيق الوضع القانونى للمبنى، وفقاً لقانون التصالح أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف.

وأكدت القواعد أن تركيب العداد الكودى لا يمنح أية حقوق قانونية للمخالف بشأن المبني، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق فى هذا الشأن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة