أزمة معهد الأورام .. جامعة القاهرة تستجيب لـ«صوت الأمة» وتتكفل بالمسح الطبي لمرضى وأطباء المعهد

السبت، 04 أبريل 2020 12:25 م
أزمة معهد الأورام .. جامعة القاهرة تستجيب لـ«صوت الأمة» وتتكفل بالمسح الطبي لمرضى وأطباء المعهد
أزمة معهد الأورام
ابراهيم محمد

بعد أزمة معهد الأورام التي أثارتها "صوت الأمة" .. أعلن الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، تكفل الجامعة  بعمل كل الفحوصات والمسحات والتحليلات الطبية اللازمة لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بمعهد الأورام ومستشفيات القصر العيني علي نفقاتها، وذلك بعد اكتشاف ١٧ إصابة بفيروس كورونا داخل المعهد، واتخاذ ما يلزم طبيا في ضوء نتائج الفحوصات والمسحات المشار إليها. 

وقال الدكتور علم الدين، إن الجامعة لن تدخر جهدا من إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على كافة أعضاء المنظومة   الطبية  والعاملين والمرضي المترددين بالمعهد القومي للاورام، مشيراً إلى أنه جاري التنسيق مع المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء الفحوصات الشاملة لهذه الأطقم، بالإضافة إلى مراجعة سجلات المرضي ضمن إجراءات الترصد والمتابعة.
 
وأشار علم الدين، إلي المعهد القومي للأورام  سيقوم بتوفير كل المستلزمات الضرورية للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وفقا للمعايير والاشتراطات المعمول بها في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، و اتخاذ ما يلزم فورا لعمل فحوصات ومسحات فيروس كورونا المستجد. 
 
كما وجه رئيس الجامعة فريقين لمواصلة إجراءات التعقيم يوميا اعتبارا يوم الجمعة الماضي.
 
وكانت "صوت الأمة" انفردت بنشر تقرير الأثنين الماضي حول منشور عبر إحدى جروبات الفيس بوك قد أثار الذعر بين عدد من المرضى والأطقم الطبية التي تتابع إحدى الصفحات الطبية، بسبب ما كتبته الدكتورة ريم عماد مديرة إحدى مستشفيات الأورام بالقاهرة.
 
كما انفردت صوت الأمة بنشر صور تجمر الممرضين صباح اليوم، اعتراضاً على تجاهل مدير المعهد لطلباتهم بشأن اجراء المسح الطبي عليهم، للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.
 
WhatsApp Image 2020-04-04 at 12.28.02 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-04-04 at 12.28.02 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-04-04 at 12.28.02 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-04 at 12.28.03 PM

 

ويمكنكم متابعة التغطية الحصرية لأزمة معهد الأورام عبر الضغط هنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق