الحرب على كورونا مستمرة.. مصر تواصل معركتها ضد الفيروس القاتل

السبت، 04 أبريل 2020 09:00 م
الحرب على كورونا مستمرة.. مصر تواصل معركتها ضد الفيروس القاتل
كورونا

حظر التجوال الجزئى يحقق نتائج إيجابية.. ودعوات للمصريين الاستمرار بجدية وحزم في تنفيذ الإجراءات الإحترازية لعبور الأزمة

مستشار الرئيس للشئون الصحية: علينا الحذر لأننا في حرب ضد فيروس لعين يهاجم ولا يبالي ويجب أن نتكاتف ونتعاون 
 
"في ضوء متابعتي علي مدار الساعة لكافة الجهود و الإجراءات المتبعة لمواجهة انتشار فيروس "الكورونا".. أجد أن ما تحقق حتي الآن جيد و يدعو للاطمئنان و هذا وإن دل فهو يدل علي جدية و تكاتف كافة أجهزة الدولة و المواطنين ... ولذلك أهيب بالجميع الاستمرار بجدية و حزم في تنفيذ هذه الإجراءات حتي نعبر هذه الازمة ونحفظ وطننا و شعبنا العظيم".. كانت هذه هي الرسالة التي بعث بها الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب المصرى الثلاثاء الماضى.
 
رسالة حملت في طياتها الكثير من التفاصيل، فالمعركة مع كورونا لاتزال مستمرة، وأساسها هي وعى الشعب وقدرته على الالتزام بالإجراءات التي أعلنتها الحكومة، والتي من شأنها محاصرة الفيروس، والقضاء عليه قبل أن ينتشر، ويحدث ما نخشاه، فقد حقق حظر التجوال الجزئى، نتائجه في تقليل عدد الإصابات.
 
وشهدت مصر الأسبوع الماضى مجموعة من الإجراءات التصاعدية التي تستهدف مزيد من الالتزام والضبط، ومنع أية تجمعات، ومنها غلق الشواطئ، فضلاً عن استمرار بعض الإجراءات التي سبق وأعلنت عنها الحكومة، ومنها تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، وغلق المساجد والكنائس، وهى إجراءات كانت ضرورية لزياد الضبط.
 
"مصر تخوض حربا وقائية ضد فيروس كورونا، وعلى الجميع التكاتف"، هذا ما يراه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، الذى أكد أن أعداد الإصابات تزداد بصورة ليست كبيرة، لكن في نفس الوقت "يجب ألا نهون أو نهول من أزمة كورونا".
 
وشدد مستشار الرئيس للشئون الصحية على أهمية الحذر، وقال " يجب علينا الحذر لأننا في حرب ضد فيروس لعين يهاجم ولا يبالي، ويجب أن نتكاتف ونتعاون في مواجهة هذا الفيروس".
 
الدكتور محمد عوض تاج الدين أكد أن الدولة تتابع تطورات كورونا لحظة بلحظة، كما تعلمت دروسا مستفادة مما يحدث في دول العالم، موجهاً التحية للرئيس السيسى، للقرارات التي اتخذها لدعم العاملين في القطاع الصحي، مشيراً إلى أن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة كافية، لكن وفقا لمجموعة شروط وهي أن يلتزم بها المصريين التزاماً كاملاً، لأن أي محاولة لتقليل أو اختراق تلك الإجراءات سيعرضنا لمشكلة، وقال " أن كل حالات الوفاة التي سجلت على مدار الفترة الماضية كانت حالات تعاني من مشاكل صحية وأمراض مزمنة، لذلك واجهوا صعوبة في مقاومة الفيروس".
 
وكشفت وزارة الصحة والسكان ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في محافظات القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر في حين انعدمت الإصابات تماما في محافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء حتى الآن، وقالت أن محافظة القاهرة كانت الأعلى تسجيلاً للاصابات، تليها الإسكندرية والبحر الأحمر وبورسعيد ودمياط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق