لا ينقطع الكهرباء حال نفاد الرصيد.. ما هي «الساعات الصديقة» للعدادات مسبوقة الدفع؟

الإثنين، 06 أبريل 2020 12:00 م
لا ينقطع الكهرباء حال نفاد الرصيد.. ما هي «الساعات الصديقة» للعدادات مسبوقة الدفع؟
عداد كهرباء

يشغل اهتمام المشتركين في عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع أزمة انقطاع الكهرباء حال نفاذ الرصيد الموجود بالعداد، وقد لا يعرف البعض أن هناك ما يسمى «ساعات صديقة»، توضحها صوت الأمة في التقرير التالي.

«الساعات الصديقة» تم برمجتها على عداد الكهرباء مسبوق الدفع حتى لا ينقطع خلالها حتى في حالة نفاذ الرصيد الموجود بالعداد ويستمر بالعمل خلالها لحين إعادة شحن رصيد لعداد الكهرباء مرة أخرى.

وتعد عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مبرمجة على عدم الفصل في الساعات والأيام الصديقة حالة نفاد الرصيد بالعداد، وتبدأ هذه الساعات في تمام الساعة الـ5 مساءً وتنتهي في الـ10 من صباح اليوم التالي، بينما إذا نفذ رصيد عداد الكهرباء قبل الساعة الـ5 مساءً ينقطع التيار على سبيل المثال "إاذا نفذ الرصيد الساعة 4 عصرًا ينقطع التيار عن المشترك".
 
وخصصت وارة الكهرباء "أيام صديقة" لعداد الكهرباء مسبوق الدفع وهي الجمعة والعطلات الرسمية والأعياد، وتنطبق عليها قرار الساعات الصديقة.
 
وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الساعات الصديقة التي لا يفصل فيها عداد الكهرباء مسبوق الدفع حتى في حالة نفاد الرصيد تبدأ في الساعة الـ5 مساءً و حتى الـ10 صباحا من اليوم التالي، ويفصل العداد في حالة عدم شحن رصيد، موضحاً أن هذه الساعات هي نفس الساعات التى حددها مجلس الوزراء لحظر التجوال والتي تبدأ في الساعة الـ7 مساء وتنتهى فى الـ6 صباحاً.
 
وأشار حمزة، إلى أن الأيام الصديقة التى لا يفصل فيها عداد الكهرباء فى حالة نفاد الرصيد هى الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، ويقوم بفصل التيار فور انتهائها، مشيراً إلى أن عداد الكهرباء مسبوق الدفع مبرمج على عدم الفصل فى هذه الساعات الصديقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة