الزميل أبو ليلة لـ«التلفزيون الصيني»: عميد معهد الأورام تعمد إخفاء حالات الإصابة بكورونا

الإثنين، 06 أبريل 2020 12:24 م
الزميل أبو ليلة لـ«التلفزيون الصيني»: عميد معهد الأورام تعمد إخفاء حالات الإصابة بكورونا
محمد أبوليلة

ظهر الزميل محمد أبوليلة، اليوم الإثنين، ضيف النشرة الإخبارية بالتلفزيون الصيني للحديث عن تطورات وباء كورنا العالمي وأزمة معهد الأورام الأخيرة الخاصة بإصابة عدد من الأطقم الطبية بفيروس كورونا، والتي كانت صوت الأمة انفردت بنشر تفاصيلها منذ يوم الإثنين الماضي 30 مارس.
 
وقال أبو ليلة في تصريحات للتلفزيون الصيني إن عميد معهد الأورام الدكتور حاتم أبو القاسم تعمد إخفاء حقيقة إصابة عدد من طاقم التمريض بفيروس كورونا لمدة تجاوزت أسبوعاً واضطر في النهاية لإعلان حالات الإصابة بعد أن تزايدت الأعداد. 
 
وكانت صوت الأمة نشرت تقريرا الإثنين الماضي حول منشور عبر إحدى جروبات الفيس بوك أثار الذعر بين عدد من المرضى والأطقم الطبية التي تتابع إحدى الصفحات الطبية، بسبب ما كتبته الدكتورة ريم عماد مديرة إحدى مستشفيات الأورام بالقاهرة. 
 
وجاء مضمون المنشور: "للأسف الموقف الصعب اللي كلنا فيه حالياً بسبب تصرفات غير مسؤولة من بعض أفراد طاقم التمريض أول ممرض بدون ذكر أسماء نقل العدوى لزملائه، كان اتعامل مع حالة إيجابية في أحدى المستشفيات الخاصة وأخد عزل منزلي ١٤ يوم هو لم يلتزم بالعزل ونزل اشتغل وده كان نتيجته أن زود عدد المصابين من زملائه اللي بدورهم خالط تمريض وعاملين وأطباء(أنا منهم)، وأصبحنا كل المخالطين حالياً لازم نعمل المسحة ونخضع للعزل المنزلي، شخص واحد ضيع مجهود الكل". 
 
ولم تمر سوى ١٥ دقيقة ومُسح المنشور على الفور، لكننا تواصلنا هاتفياً مع صاحبة المنشور الدكتورة ريم عماد والتي أكدت أنها لم تكن تقصد بث حالة الذعر، لكنها في الوقت نفسه أقرت بوجود حالتين إصابة لممرضتين يعملن بمستشفي أورام دار السلام وتم وضعهما في الحجر الصحي بمستشفى الحميان وحالتهما الصحية جيدة، مضيفةً في تصريحاتها ل صوت الأمة أنهم يقومون الأن بعمل تحاليل للحالات المخالطة للمرأتين وأغلب التحاليل نتيجتها سلبية.
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 12.12.39 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 12.12.40 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 12.12.40 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-04-06 at 12.12.56 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق