شمال سيناء خالية من "كورونا" ولم تشهد محضرا واحدا لخرق الحظر

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 03:42 م
شمال سيناء خالية من "كورونا" ولم تشهد محضرا واحدا لخرق الحظر
كتب-محمد الحر

 
أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء علي أن محافظة شمال سيناء خالية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ، بفضل الإجراءات التي اتخذتها المحافظة والتزام أهالي المحافظة بالقرارات التي اتخذتها الدولة لمجابهة الفيروس، دون تحرير أي محضر خرق حظر التجوال بشمال سيناء.
 
وأوضح المحافظ إلى إنه لا داع لغلق المحافظة ، نظرا لإتباع الإجراءات الصحية اللازمة مع الأسر التي عادت إلي المحافظة من مختلف المحافظات الأخرى بالمنافذ الرئيسية الخمسة بالمحافظة، حيث يجري توقيع الكشف الطبي علي القادمين من خلال المراقبين الصحيين بمديرية الصحة وتسجيل البيانات الخاصة بهم للمتابعة مع الإدارات الصحية لمدة 14 يومًا .
 
وحسب محافظ شمال سيناء ، أنه خلال الفترة الماضية تم الاشتباه في 8 حالات بإصابتها بفيروس كورونا منذ بداية الأزمة ، وتم سحب عينات من تلك الحالات وإرسالها إلي المعامل المركزية ، حيث جاءت نتيجة جميع العينات سلبية، لتظل شمال سيناء خالية من الفيروس حتى اليوم.
 
وطال "شوشة "  كافة المواطنين بمدن وقرى محافظة شمال سيناء بالتزام المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة فقط للحفاظ علي شمال سيناء خالية من المرض.
 
وأشار  المحافظ إلى توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية والخبز، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات، مع إنتظام وصول السلع الأساسية إلى المحافظة في مواعيدها المحددة ووفقا للاحتياجات .
 
واشاد المحافظ بالمبادرات التي يطلقها الشباب للحفاظ علي شمال سيناء خالية من فيروس كورونا، مطالبًا بتكاتف جميع الجهات التنفيذية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني علي ضرورة التصدي لفيروس كورونا، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع وصولة إلي المحافظة من خلال التوعية والمشاركة في التطهير والتعقيم المستمر.
 
وأهاب" شوشة" بكافة أهالي شمال سيناء بعدم الالتفات الي الشائعات التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.
 
وأثنى المحافظ بإلتزام المواطنين بحظر التجوال وعدم الخروج إلي الشوارع خلال فترات الحذر..مؤكدًا علي عدم تحرير أي محضر خرق حذر التجوال بشمال سيناء.
 
وأوضح المحافظ أنه منذ بداية الأزمة تم التواصل مع قوات حفظ السلام والتنسيق بخصوص إجراءات مواجهة كورونا، مشيرا إلى ان منظومة مجابهة فيروس كورنا مطمئنة وتدار بواسطة القوات تحت إشراف مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق