زحام بأسواق الإسكندرية قبل الحظر.. وشباب يعلنون مبادرة "دليفرى الخير" للقضاء على التجمعات

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:00 م
زحام بأسواق الإسكندرية قبل الحظر.. وشباب يعلنون مبادرة "دليفرى الخير" للقضاء على التجمعات
اسواق الاسكندرية

زحام شديد شهدته أسواق محافظة الإسكندرية في الساعات الأولي من صباح اليوم ، وهو الزحام الذي استمر حتي بدء الحظر ، وهو ما قد يعرض المواطنين للخطر ويزيد من اصابتهم بفيروس كورونا، والذى تُحذّر منه الدولة، بضرورة عدم التواجد فى التجمعات والابتعاد عنها هذه الفترة، حفاظا على حياتهم.

الجولة كانت بأسواق زنانيرى بمنطقة كليوباترا وسوق باكوس ومحطة مصر والمنشية وبحرى، والذي كشف عدم اتخاذ اتخاذ المواطنين الإجراءات الوقائية بارتداء الكمامات والقفازات الطبية رغم التحذيرات بعدم التواجد فى تجمعات منعا لانتشار فيروس كورونا.

 

واقترح أحد الشباب أنه لابد من تنظيم دخول الأسواق الشعبية من المواطنين ومدهم بالقفازات والكمامات وتنظيم حركة الدخول منعا لانتشار الفيروس من قبل عدد من المتطوعين من الشباب، وذلك فى كافة الأسواق الشعبية، بالإضافة إلى توعية التجار .

 

كما شهد السوق إقبالا كبيرا على شراء الخضروات والفاكهة لاسيما التى تحتوى على فيتامين سى ويصل سعر كيلو الليمون إلى 10 جنيه، بينما البرتقال يبلغ سعره 5 جنيه للكيلو، والجوافه تبدأ من 10 جنيه للكيلو. بينما وصل سعر اللحوم البلدى إلى 80 جنيها للكيلو، وسعر الدواجن 35 جنيه للكيلو، ومنها 40 جنيه للكيلو، والخضروات الورقية يبدأ سعرها من 2 جنيه والتى عليها إقبال كبير من المواطنين مثل البقدونس والكزبرة والكرفس والجرجير.

 

وأطلق عدد من الشباب المتطوعين بمحافظة الإسكندرية مبادرة بعنوان "دليفرى الخير"، للحد من النزول فى الشوارع، وتهدف المبادرة لتوفير السلع الغذائية والخضروات والفواكه بأسعارها المخفضة دون وسيط أو أى ربح وذلك للحد من التجمعات فى الأسواق.

 

كما أطلقت شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية مبادرة بعنوان "تجار تعمل من أجل الوطن" بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية،  تهدف إلى تكاتف التجار مع الوطن لتوفير كافة السلع الغذائية بجميع الأسواق.

 

ودعا بيان الشعبة إلي تكاتف الجميع، معلنة أنها فى انعقاد دائم لمتابعه أى نقص فى السلع الغذائية فى كافة أنحاء المحافظة.

 

أضافت الشعبة أنه تم تخصيص فريق عمل يعمل على حصر الأسعار وتوافر السلع فى المخازن بكافة أنحاء المحافظة ولم يتم رصد أى ارتفاع للأسعار فى أى مكان.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بعدم التواجد فى الأماكن العامة والأسواق الشعبية التى يتواجد فيها عدد كبير من المواطنين ونفذت محافظة الإسكندرية عدد كبير من حملات لإزالة الأسواق، خاصة الأسواق الأسبوعية التى تشهد تكدس كبير من المواطنين منها سوق الجمعة .

 

ونفذت مديرية أمن الإسكندرية عدد كبير من الحملات لإزالة أسواق منها سوق العجمى والهانوفيل غرب الإسكندرية بالإضافة إلى منع تواجد المواطنين فى هذه الأماكن لمنع الزحام والتكدس.

 

وتفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، سوق الميدان بمنطقة المنشية بنطاق حى الجمرك، لمتابعة التزام الباعة بترك المسافات اللازمة وأعمال التطهير والتعقيم بالسوق

 

كما قام بجولة تفقدية على طول الكورنيش لمتابعة التزام المواطنين بإجراءات الحد من التجمعات، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تتعامل بكل حسم وقوة مع المخالفين، ولن نسمح بتعريض حياة المواطنين للخطر، من خلال تواجدهم فى تجمعات بأى منطقة بالكورنيش.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق