الغرف التجارية: إلغاء معارض أهلا رمضان لمنع الزحام.. وتخفيض السلع لـ15%

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 08:59 م
الغرف التجارية: إلغاء معارض أهلا رمضان لمنع الزحام.. وتخفيض السلع لـ15%
علاء عز

قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن هناك اجتماعات واتصالات يومية مع كافة مؤسسات الدولة للاطمئنان على توافر السلع.
 
وتابع، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العمالة هم الثروة الأساسية لمصر، مؤكدا أن الأجور كما هى دون توقف في جميع القطاعات في مصر.
 
وأوضح أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية على طرح السلع الخاصة برمضان تحت مسمى أهلا رمضان وبخصومات من 10 إلى 15% في جزء خاص داخل السلاسل أو من خلال التوسع داخل المحلات.
 
وأشار علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إلى أنه تم إلغاء معارض أهلا رمضان لمنع التكدس والزحام من قبل المواطنين.
 
وأكد عز، وجود احتياطي استراتيجي في السلع الأساسية وغير الأساسية لمدة 3 أشهر وأكثر.
 
وفي سياق منفصل، أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، تأجيل الأقساط المستحقة على المشروعات الصغيرة لمدة 3 أشهر دون فوائد أو عوائد تأخير أو غرامات.
 
وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن جرى تخصيص قرض لمدة عام كحد أقصى مليون جنيه للقطاع الصناعي مع وجود فترة سماح 3 أشهر، مشيرة إلى أن القرض للمشروعات الخدمية 500 ألف جنيه، وذلك لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والعمالة المتضررة جراء أزمة كورونا.
 
وأوضحت نيفين جامع، أن الأوراق المطلوبة للحصول على القرض بسيطة وغير معقدة، مشددة على أهمية أن يقدم الشخص المتقدم للحصول على قرض حصرا بعدد العمالة الموجودة لديه والرواتب التي يتقاضونها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا