بسيارات اليوم الواحد.. «الجيزة» تواجه ارتفاع الأسعار واللحوم تبدأ من 60 جنيها

الأربعاء، 08 أبريل 2020 10:00 ص
بسيارات اليوم الواحد.. «الجيزة» تواجه ارتفاع الأسعار واللحوم تبدأ من 60 جنيها
احمد راشد محافظ الجيزة

بالتزامن مع موجة ارتفاع الأسعار في أسعار الخضر والفاكهة التي تسبب فيها جشع بعض التجار واستغلال أزمة فيروس كورونا للتربح، دفعت محافظة الجيزة سيارات محملة بالخضر والسلع، بعدة ميادين، للبيع بسعر الجملة، بالتنسيق مع مديرية التموين في الجيزة، وجهاز سوق الجملة بأكتوبر، للتخفيف على المواطنين وتوفير البديل المناسب لهم.

وجاءت سيارات "اليوم الواحد" التي دفعت بها محافظة الجيزة بالتزامن مع مبادرات الشباب، التي تعددت بقرى ومدن المحافظة لتؤثر على أسعار الخضر والفاكهة، حيث أكد عدد كبير من الأهالى أن مبادرات الشباب أجبرت التجار على البيع بسعر أقل للمنافسة بعدما تعددت منافذ السلع الخاصة بالشباب.
 
وجاءت الأسعار بالسيارات التي دفعت بها محافظة الجيزة بعدد من ميادينها " حيث يصل سعر كيلو اللحمة والمفروم الى 60 جنية وسعر الفرختين 60 جنية وكيلو الفيلية 60 جنية وذلك تسهيلا على المواطنين، حيث تتواجد السيارات بأحياء جنوب وشمال وبولاق الدكرور والعمرانية والطالبية وتتمركز هذه السيارات فى الميادين الاتية جنوب الجيزة " ام المصريين والمنيب وساقية مكى بولاق الدكرور شارع ناهيا وكوبرى صفط"، وفى حى شمال " شارع البوهى واول البراجيل" ، وفى العمرانية " شارع الثلاثينى شارع الدكتور بجوار الكنيسة الطالبية" وسوق شلتوت وسوق الكونيسة.
 
 وجاءت أسعار الخضر في أحد المبادرات بمركز ومدينة الصف والتي دشنها شباب المدينة  ، الطماطم بـ 4 جنيهات رغم أن التجار يبيعونها بـ 10 جنيه ، والخيار بـ 5 جنيه رغم أن التجار يبيعونها بـ 10 جنيه ، الجزر بـ 5 جنيه ولدى التجار بـ 9 جنيه ، البصل بـ 3.5 جنيه ولدى التجار يباع بـ 10 جنيه ، الكوسه بـ 3 جنيه ولدى التجار تباع بـ 8 جنيه ،  الليمون بـ 8 جنيه ولدى التجار يباع بـ 20 جنيه ، البطاطا بـ 3 جنيه ولدى التجار تباع بـ 10 جنيه .
 
وأكد محمد ياسر أحد شباب قرية العزيزية بالبدرشين، أن التجار خفضوا الأسعار طوال فترة فتح منفذ شباب القرية الذى يبيع بسعر الجملة لتصل لـ50 % على أغلب الأصناف ، وعقب الغلق يستغل بعضهم الموقف ويرفع السعر مرة أخرى، وكذلك خفض الجزارين ثمن اللحوم 10 جنيه ليتم البيع بـ90 بدلا من 100 وذلك بعد بيع ذبيحتين بسعر 80 جنيه للكيلو، من خلال منفذ الشباب.
 
وقال محمد هدية، أحد شباب قرية منيل شيحة، بمركز أبو النمرس، والمشاركين في أحدى المبادرات الشبابية، أنه شارك مع شباب القرية في جمع مبلغ من المال وتمكنوا من شراء كمية من الخضر والسلع الغذائية، وتم توزيعها على فقراء القرية، كما تم توصيلها للمنازل مجانا بعد تعبئتها وتجهيزها.
 
وأكد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة ، أنه وجه بضخ سيارات لبيع اللحوم والدواجن والمواد الغذائية من خلال سيارات اليوم الواحد لشباب الخريجين وذلك بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية والتى تطرح المنتجات للجمهور بأسعار مخفضة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق