التعليم تعلن السنوات الدراسية المستثناه من إجراء مشروع البحث

الأربعاء، 08 أبريل 2020 01:51 م
التعليم تعلن السنوات الدراسية المستثناه من إجراء مشروع البحث
وزاره التربيه والتعليم
إبراهيم الديب

حددت ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الفئات والسنوات الدراسية المستثناه من إجراء مشروع بحثى والذى تم اعتماده بديلا للامتحان التقليدى بعد توقف الدراسة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة، أنه أولى الصفوف الدراسية التى لا تقدم بحثا هم طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، حيث يؤدى الطلاب امتحاناتهم نهاية الترم على التابلت من المنازل فى المقرر الدراسى من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى موعد تعليق الدراسة، مؤكدة أنه لا بديل للطلاب عن دخول الامتحان بشكل إلكترونى، على أن يتم استثناء طلاب المنازل والسجون والمستشفيات حيث يتقدم الطلاب بأبحاث نظرا لصعوبة عقد امتحان إلكترونيا لهم فى ظل الظروف الراهن.
 
وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة أيضا لن يقدم الطلاب بحثا فيها، وإنما يؤدى الطلاب الامتحانات فى لجان السير مع تطبيق الاجراءات الصحية والوقائية اللازمة، فى المنهج الدراسى من بداية الترم الأول حتى موعد توقف الدراسة بالترم الثانى وهو 15 مارس، مشددة على أنه لا نية لتأجيل الامتحانات حتى هذه اللحظة حيث تعقد فى موعدها 7 يونيو المقبل.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن طلاب شهادة الدبلومات الفنية أيضا يؤدون الامتحان فى لجان السير فى المقررات الدراسية منذ العام الدراسى حتى منتصف مارس الماضى، إضافة إلى طلاب السنوات الاخيرة فى الشهادات الدولية سيتم تحديد آلية تقييمهم مع جهات الاعتماد الدولية.
 
وأكدت الوزارة، أنه بالنسبة لطلاب وصفوف النظام الجديد فى التعليم من رياض الأطفال حتى الثانى الابتدائى، يتم تقييمهم من خلال استمارة التقييم المتعمدة فى منهج الترم الثانى حتى موعد توقف الدراسة، موضحة أنه يستطيع الطلاب استكمال المنهج مع أولياء أمورهم فى المنزل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق