الشاي الأخضر والليمون.. أبرز وصفات التخلص من قشرة الشعر

الخميس، 09 أبريل 2020 12:30 م
الشاي الأخضر والليمون.. أبرز وصفات التخلص من قشرة الشعر
قشرة الرأس-أرشيفية

يعانى بعض الأشخاص من مشكلة قشرة الشعر، والتى تظهر مع الحكة فى جلد فروة الرأس، التى تتسبب فى إزالة رقائق الجلد الميت، وعادة ماتظهر عند سن البلوغ وتنخفض مع بلوغ سن الخمسين، والتى تتسبب فى الشعور بالإحراج خاصة عند ارتداء ملابس داكنة، يمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ".today".
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

الشاى الأخضر

ينصح بخلط الشاي الأخضر مع زيت النعناع والخل الأبيض، وتدليك فروة الرأس بالمزيج لمدة خمس دقائق، ثم غسل الشعر بشامبو وبلسم خالٍ من الكبريتات، وتساعد هذه الوصفة على التخلص من القشرة، لاحتواء الشاي الأخضر وزيت النعناع الأساسي على مضادات للأكسدة وخصائص مضادة للميكروبات التي يمكن أن تعزز فروة الرأس الصحية وتساعد على ترطيب الشعر.

الشاى الأخضر
 

خل التفاح

ينصح بتخفيف الخل بكمية متساوية من الماء، ثم استخدام الخليط كبديل للشامبو، ويمكن لخل التفاح أن يقتل الفطريات التي قد تسبب القشرة، ويقلل الحكة بفروة الرأس.

 

خل التفاح
 
زيت جوز الهند

ينصح بإضافة مابين 5 إلى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ووضع هذا الخليط على فروة الرأس قبل النوم، وعند الصباح يشطف الشعر بالماء، وتساعد هذه الوصفة فى علاج فروة الرأس وإعادة لمعانه .

زيت جوز الهند
 
عصير الليمون

ينصح بتدليك الشعر ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وتركه على الشعر لمدة دقيقة، ثم ثم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء، وشطف الشعر بالمزيج، مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية، وتساعد هذه الوصفة على علاج قشرة الشعر لإحتواء عصير الليمون الطازج على أحماض تساعد على التخلص من الفطريات المسببة فى ظهور القشرة.

عصير الليمون

 

صودا الخبز

ينصح بشطف الشعر بالماء ثم رش ملعقة كبيرة من صودا الخبز على فروة الرأس، وتركه لمدة دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو.

صودا الخبز
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة