الزرفي يعتذر عن الحكومة العراقية..وبرهم يكلف رئيس المخابرات بتشكيل مجلس الوزراء

الخميس، 09 أبريل 2020 02:00 م
الزرفي يعتذر عن الحكومة العراقية..وبرهم يكلف رئيس المخابرات بتشكيل مجلس الوزراء
الرئيس العراقي برهم صالح

انسحب رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي عن التكليف بتشكيل الحكومة العراقية وذلك للمرة الثانية في أقل من شهر، قبل أن يكلف الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم الخميس، رئيس جهاز المخابرات الوطني، مصطفى الكاظمي، بتشكيل الحكومة.
 
وغرد مصطفى الكاظمي على تويتر عقب تكيفه قائلاً: مع تكليفي بمهمة رئاسة الحكومة العراقية أتعهد أمام الشعب بالعمل على تشكيل حكومة تضع تطلعات العراقيين ومطالبهم في مقدمة أولوياتها، وتصون سيادة الوطن وتحفظ الحقوق وتعمل على حل الأزمات، وتدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام.
 
ويحمل مصطفى الكاظمي المولود في بغداد عام 1967، شهادة بكالوريوس بالقانون. وكانت قد تنقل في عدة دول أوروبية خلال فترة معارضته لنظام صدام حسين، قبل أن يتولى رئاسة جهاز المخابرات عام 2016 خلال فترة رئيس الوزراء الأسبق، حيدر العبادي.
 
وفي انسحاب الزرفي أكد أن "اعتذاره عن التكليف مرده الحفاظ على وحدة العراق"، وأضاف: رسالتي الوطنية وصلت، وهي تحمل بين طياتها ما يشرف تاريخي السياسي والمهني.
 
وكان الرئيس العراقي، برهم صالح، قد كلف منتصف مارس الماضي عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة العراقية، بعد أن فشلت اللجنة السباعية (المؤلفة من أبرز 7 كتل شيعية في البرلمان العراقي) في التوافق على اسم موحد لتشكيل الحكومة.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا