دولة القانون.. الأقصر تواصل إزالة التعديات على أراضي الدولة

الخميس، 09 أبريل 2020 10:11 م
دولة القانون.. الأقصر تواصل إزالة التعديات على أراضي الدولة

لن نتهاون مع أي مخالف تعدي علي أراضي الدولة ... هذا ما أكد عليه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المدن، مطالبا اياهم بسرعة إزالة كافة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء المخالف، والتي قام بها بعض المواطنين ممن استغلوا أزمة تفشي فيروس كورونا وانشغال الدولة في مكافحة الفيروس  وحظر التجوال الذى تشرف عليها وزارة الداخلية ورجال الشرطة. 

إزالة حالات تعدى على الأراضى الزراعية بالنمسا جنوب الأقصر

 

إزالة حالات تعدى على الأراضى الزراعية بالنمسا جنوب الأقصر
 

من جانبه أعلن محافظ الأقصر، أنه تم إستكمال حملات إزالة التعديات وذلك في إطار توجيهات الدولة وقرارات رئيس مجلس الوزراء، برصد مخالفات التعدي بالبناء وإزالتها في المهد بكل حزم وحسم، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفينالأقصر تعلن تنفيذ قرارات لإزالة تعديات وبناء مخالف بالمدن المختلفة

 

وأضاف محافظ الأقصر في تصريحات صحفية، أن التصدي لخالفي البناء مستمر بكل حزم تطبيقا للقانون، ولن نتهاون مع أي مخالف توهم انشغال الدولة بمواجهة فيروس كورونا 

تنفيذ 28 حالة بناء مخالف بمساحة 20 قيراط بمدينة إسنا
 

كانت جهود عمليات الإزالة قد أسفرت عن تمكن رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة، برئاسة العميد علاء عبد الجابر، من إزالة عدد 11 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بناحيتي الضبعية والأقالتة، عبارة عن حالة أملاك الدولة بمساحة 350 متر، و10 حالات على الأراضي الزراعية بإجمالي 9 قيراط و22 سهم.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا، برئاسة محمد سيد سليمان، من إزالة عدد 28 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ببندر اسنا وناحية الحلة والدير عبارة أسوار وعشش وأحواش من الطوب الأبيض.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت، برئاسة العميد عبد الله عاشور، بتنفيذ 11 قرار إزالة في قرية الرياينة وأرمنت الوابورات، وتم التحفظ على الأدوات والمهمات المستخدمة في التعدي بديوان مدينة أرمنت، كما تم تحرير المحاضر اللازمة وتحويلها للنيابة العامة.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البياضية، برئاسة وكيل الوزارة محمد صحصاح، من ضبط 5 حالات تعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة، حيث تم تنفيذ أعمال الإزالة والتحفظ على المهمات المستخدمة في البناء.

جانب من إزالة التعدى ومخالفات البناء بالبياضية

 وصرح اللواء محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية بمحافظة الأقصر، أنه تمت مواصلة حملات إزالة التعديات والبناء المخالف بقرى ونجوع المدينة.

جانب من ازالة التعديات على املاك الدولة بالمخالفة للقانون

 

وأضاف رئيس مدينة البياضية فى تصريحات صحفية أنه قاد رجال المدينة في حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد، وأسفرت جهود تلك الحملات خلال الفترة الماضية عن تنفيذ 17 حالة بناء مخالفة وتعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة حتى الآن، و65 حالة رفع إشغالات.

جانب من إزالة التعديات على مساحه 2300 متر

وفى مدينة إسنا قال المهندس محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، أنه تمت مواصلة حملات إزالة التعديات والبناء المخالف بقرى ونجوع المدينة.حملات ازالة التعديات والبناء المخالف بالاقصر

 

وأضاف رئيس مدينة إسنا خلال الجولات، أنه قاد رجال المدينة حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد، حيث أسفرت الحملة عن إزالة الأعمال المخالفة على الأراضي الزراعية لعدد 8 حالات تعدٍ ببندر إسنا بمساحة 9 قراريط، و20 حالة تعدٍ بمساحة 11 قيراط و1 سهم بناحية الحلة والدير، وذلك بإجمالي 28 حالة تعدٍ بمساحة 20 قيراطا و1 سهم، عبارة عن أسوار وعشش وأحواش من الطوب الابيض.

وأضاف رئيس مدينة إسنا، أن الحملة أسفرت عن إزالة الأعمال المخالفة على الأراضي الزراعية لــ47 مخالف بمساحة 2 فدان و5 قراريط بمنطقة حوض متولي الغربي والشيخ فضيل وحوض المظلية عبارة أسوار وعشش وأحواش من الطوب الأبيض.

وفى مدينة الأقصر قاد العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، حملة مكبرة بمنطقة البحاروة خلف قرية سيدي المنصوري التابعة لمنطقة حي شرق، بحضور المهندس نشأت عدلي مدير الإدارة الهندسية، وحسام الدين محمد عليان رئيس حي شرق، وأحمد عبد الصبور مدير المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر، وذلك بالتنسيق مع قسم شرطة الأقصر وحملة المعدات ومشرفي وعمال الحى.

وقد أسفرت الحملة عن إزالة صب قواعد بالخرسانة الأسمنتية لقطعة أرض بناء مخالف بدون ترخيص على مساحة حوالي 140 م2، وتمت إزالتها في المهد حتى مستوى سطح الأرض، ومصادرة الخلاطة ومهمات وأدوات البناء واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، على إستمرارية حملات الإزالة حتى تحقق الغرض منها، وهو إزالة كافة التعديات في مهدها وعدم البناء المخالف أو البناء على الأرض الزراعية، واتباع الإجراءات القانونية المنظمة لقواعد البناء.

 
 
 

 

رئيس مدينة البياضية يتابع ازالة التعديات
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق