رئيس بيت العائلة في ألمانيا: المصريون في الغربة "سند لبعض" وشكلنا غرفة عمليات لمتابعة الشكاوى

الجمعة، 10 أبريل 2020 01:26 م
رئيس بيت العائلة في ألمانيا: المصريون في الغربة "سند لبعض" وشكلنا غرفة عمليات لمتابعة الشكاوى
علاء ثابت رئيس بيت العائله المصريه في المانيا
محمد الشرقاوي

 
تواصل السفارات والجاليات المصرية تنسيقها المتواصل والدائم على مدار الساعة، لمساعدة كافة المصريين المقيمين والعالقين حول العالم، في إطار مبادرة "خلينا سند لبعض" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.
 
وتهدف المبادرة إلى تقديم المساعدة والمساندة للمصريين العالقين في مختلف دول العالم، من خلال الجاليات والمواطنين المصريين القادرين على المساعدة ودعم أشقائهم العالقين بسبب الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
 
وقال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، ومقره برلين، إنه تم تشكيل غرفة عمليات موسعة بين الولايات والمدن الألمانية، لتذليل كافة الصعوبات وحل المشاكل التي تواجه المصريين سواء المقيمين أو من يريدون العودة إلى مصر.  
 
وأوضح في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن هناك غرفة عمليات موسعة للتواصل بين الجاليات المصرية في كافة الدول، تضم رموز وطنية، تعمل على حل كافة المشكلات التي تواجه العالقين من توفير غذاء وسكن وإقامة وغير ذلك بالتنسيق مع وزارة الهجرة.
 
وتابع أن غرفة العمليات في ألمانيا تتابع على مدار الساعة شؤون 600 مصرياً، إضافة لمتابعة إجراءات أكثر من 250 مصري يريدون العودة إلى أرض الوطن، مضيفاً أن هناك تواصل مستمر مع الجالية المصرية في المدن الفرنسية ومنها الجالية المصرية في باريس ورئيسها صالح فرهود. 
 
وأضاف أن اللجنة تستقبل مطالب وشكاوى العالقين عبر وسائل اتصال هاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن التحرك بهذه المبادرة جاء إيمانًا بدورنا كمصريين مستقرين في الخارج، في دعم أبناء بلدنا الذين لم تسمح لهم الظروف بتوفير عوامل الاستقرار المادي أو السكني، نتيجة أزمة تفشي فيروس كورونا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا