بعد جولة الرئيس المفاجئة.. هل التزم المسئولون بتعليمات الوقاية من كورونا في مواقع العمل؟

الجمعة، 10 أبريل 2020 04:05 م
بعد جولة الرئيس المفاجئة.. هل التزم المسئولون بتعليمات الوقاية من كورونا في مواقع العمل؟
كتب- أحمد قنديل

«الناس دي يوميتها كام، هيصرفوا منين لو قعدوا في بيوتهم، أنا لو جيت بكرة ولقيت الناس مش لابسة الكمامات هيبقى في مشكلة كبيرة جدا، بلغ المسؤول عن ده، فاهمين ولا مش فاهمين».. عبارات ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي بحسم شديد ولهجة قاسية خلال جولة تفقدية مفاجئة لعدد من المشروعات، التي بينت جليا حرصه التام على سلامة المواطنين، وأسفه الشديد على أي محاولة للتقصير في حقوق المواطنين وعدم المبالاة بالواجبات تجاههم، وذلك بعد ملاحظته قيام عدد من العمال بالأعمال الشاقة ضمن أحد المشروعات بمنطقة مدينة نصر، وذلك دون ارتداء أقنعة طبية أو المثول للتعلميات الوقائية.
 
على قدر قوة لهجة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جولته التفقدية المفاجئة، والتي عبرت عن اهتمامه البالغ بضرورة الحرص على سلامة الأيدي العاملة وصحتهم، رجوعا لتوجيهه بضرورة اتخاذ جميع الشركات والأجهزة التدابير الوقائية اللازمة لحماية العمالة لديهم من الإصابة بالوباء المنتشر حول العالم كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا التاجي، كان الصدى لكلماته وجولته المفاجئة قويا ورنانا، فلم يكن هناك حديث بالشارع المصري أمس سواء بمحيط الأسرة أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، سوى ما فعله الرئيس السيسي وانتصاره لحقوق العمال وشعوره بهم كليا سواء من النواحي الاقتصادية والمعنوية، فضلا عن حرصه التام على بقائهم سالمين أمنين.
 
وفي هذا السياق انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، تدوينات ومنشورات تشيد بما فعله الرئيس السيسي، مشددة على أن عباراته تعد رسالة نارية واضحة للمسؤولون وأصحاب الأعمال في شتى الأنحاء لمراعاة الحالة الصحية للعاملين لديهم، وضرورة ارتداء الأقنعة الطبية خلال عملهم حرصا على سلامتهم.
 
«صوت الأمة» أجرت متابعة للتأكد من مدى استجابة المسؤولين لتعليمات الرئيس الواضحة، وما إذا كان الأمر قد تغير وأصبح هناك حرص على صحة العاملين. والتقطت عدسة «صوت الأمة» صورا من الموقع الذي زاره الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس، التي أظهرت التزام العاملين بارتداء الأقنعة الطبية، ما يوضح قيام المسؤولين بتوزيع الكمامات الطبية عليهم.
 
وعلى جانب آخر، لاحظت صوت الأمة أيضا، التزام العمال في عدد من المناطق الأخرى بارتداء الأقنعة الطبية، وهو ما لم يكن يحدث سابقا، ومن أبرز الأمثلة، فقد علمنا بارتداء العاملين بمشروع التطوير بمناطق وسط القاهرة للأقنعة الطبية، وكذلك التزم المسؤولين في عدد من الجهات، مثل هيئة المقل العام بمحافظة القاهرة، فلا يوجد سائق لمركبة عامة إلا ويرتدي قناع طبي ويحافظ على سلامته ويلتزم بالإجراءات الوقائية.
 
 
WhatsApp Image 2020-04-10 at 3.44.46 PM
 

WhatsApp Image 2020-04-10 at 3.44.48 PM
 

WhatsApp Image 2020-04-10 at 3.44.53 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-10 at 3.44.57 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-04-10 at 3.44.57 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-04-10 at 3.44.57 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق