أسامة هيكل: العاملون برئاسة الجمهورية يتبرعوا بـ20% من رواتبهم لصندوق تحيا مصر

السبت، 11 أبريل 2020 01:35 م
أسامة هيكل: العاملون برئاسة الجمهورية يتبرعوا بـ20% من رواتبهم لصندوق تحيا مصر
أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

أعلن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أن العاملين برئاسة الجمهورية قرروا التبرع بنسبة 20% من رواتبهم لصندوق تحيا مصر لمده 3 شهور، وقال هيكل - في تصريح اليوم السبت - إن القرار جاء بمبادرة من العاملين بالرئاسة لصالح العمالة غير المنتظمة الذين تأثرت دخولهم بأزمة فيروس كورونا المستجد.

 
يذكرأن، أكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن مصر نجحت فى إطالة أمد البقاء فى المرحلة الثانية لفيروس كورونا، وبمعدلات بسيطة، مقارنة بغيرها من الدول الكبرى التى تكبدت خسائر كبيرة فى الأرواح، وأضاف وزير الإعلام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتي" الذى يذاع على قناة "صدى البلد"، أنه سيتم تجهيز المدن الجامعية فى 7 جامعات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا والتى لا تحتاج عناية مركزة، وذلك حتى تتفرغ المستشفيات للحالات المرضية الأخرى.
 
 
وأكد "هيكل" أن نسب الإصابة بالأنفلونزا الموسمية لم تعد بنفس النسب المعتادة فى مثل هذه الفترة من كل عام بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة كورونا، مشيرا إلى أن الدولة أعدت منظومة متكاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.
 
 
 
وأشار إلى أن الإعلام جزء من إدارة الأزمة الحالية لأنه يتيح المعلومات للجمهور ويقطع الطريق أمام المتربصين الذين يحاولون إثارة الفتنة، واستكمل هيكل قائلا: "الإعلام جزء من الأمن القومى للدولة ولذلك لا بد من توفير المعلومات له كما أن الحكومة تبادر بتوفير المعلومات منعا لبث الشائعات".
 
ولفت إلى أن كل من يسمع حديث الإخوان عن كورونا وتشكيكهم فى الإجراءات التى تتخذها مصر "يستحقرهم"، مؤكدا أن الإعلام يفضح أكاذيبهم ضد الوطن. وتابع وزير الدولة للإعلام أن اختيار الرئيس السيسى لكلماته ومكان ذكرها كان قويا فى حديثه عن الأزمة الحالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق