من مكاتب البريد والبنك الزراعي.. الدول تصرف اليوم المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة

الإثنين، 13 أبريل 2020 11:00 ص
من مكاتب البريد والبنك الزراعي.. الدول تصرف اليوم المنحة الأولى للعمالة غير المنتظمة
عمرو طلعت وزير الاتصالات

تبدأ اليوم الإثنين الهيئة القومية للبريد وبنك التنمية والائتمان الزراعي فى صرف المنحة الأولى التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا، وقدرها 500 جنيه، اعتبارا من اليوم الإثنين ولمدة ثلاثة أيام، وذلك لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لـ"اليوم السابع"، فى وقت سابق، إن صرف الإعانة للعمالة غير المنتظمة ستكون لمن تلقى من المستحقين رسالة نصية على هاتفه المحمول، تتضمن موعد ومكان صرف المنحة سواء بفروع البريد أو البنك الزراعى.
 
ودعا الوزير المستفيدين من المنحة بالذهاب فى المكان والمعاد المحددة فى الرسالة المرسله إليه لصرفها، لمنع الزحام وحفاظا على سلامتهم.
 
وأوضح الوزير أنه سيتم صرف المنحة فى 5600 منفذ تتضمن مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ونحو 600 مدرسة ومركز شباب ومنافذ البنك الزراعى، كما كشف الوزير عن اتجاه لإطلاق خط ساخن لتلقى استفسارات المستحقين بهذا الشأن.
 
ويتم صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة المستحقة والمتضررة من أحداث كورونا، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن البدء فى صرف المرحلة الأولى منها وقدرها  500  جنيه ابتداء من الإثنين وحتى الأربعاء، ويتم صرف المنحة بناء على رسالة تصل من رقم 2030 على الشخصي للمستفيد، الذى سجله المستحق على موقع القوى العاملة، وسيتم إرسالها للمستحقين، للتعارف من خلالها عن موعد جاهزية الإعانة سواء كانت هيئة البريد المصري أو البنك الزراعى المصرى، أما من يمتلك حسابا شخصيا عبر البريد أو البنك الزراعى ستدخل المنحة فى حسابه بشكل فورى وسترسل للمستفيد رسالة نصية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق