كورونا يقتل أقرب أصدقاء ترامب.. رحلة قطب عقارات نيويورك مع المرض القاتل

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:00 ص
كورونا يقتل أقرب أصدقاء ترامب.. رحلة قطب عقارات نيويورك مع المرض القاتل
ترامب

أرقام مخيفة لقتلى كورونا تعلن عنها الولايات المتحدة الأمريكية يوميا، حيث أصبحت أول دولة فى العالم تتجاوز عتبة الألفى حالة وفاة خلال 24 ساعة جراء فيروس كورونا المستجد.

داخل الولايات المتحدة الأمريكية بدأ المشهد يخرج عن السيطرة، فالوباء القاتل يطال انتشاره ولايات عدة، ويحصد بين ضحاياه أقرب الأقربين ومن هم في دائرة "أصدقاء الرئيس"، الذي كان آخرهم  ستانلى شيرا، قطب عقارات نيويورك الشهير الذي توفى بعد صراع مع المرض.

خطاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كان هادئا في بداية الأزمة لكن سرعان ما تحول إلى منزعج لاسيما بعدما فقد أقرب صديق له فى نيويورك، وقال ترامب قبل أيام من صدمة وفاة ستانلي إن صديقه كان يعانى شر كورونا ودخل فى غيبوبة.

الصديق ستانلى شيرا، رجل الأعمال وصاحب الإمبراطورية العقارية فى نيويورك، توفى صباح الاثنين بسبب مضاعفات مرض كوفيد 19، وكان فى أواخر السبعينات من العمر، وبدأت حياة شير العملية فى مجال العقارات عندما بدأ شراء مبانى كان بها متاجر عائلته الخاصة بمستلزمات الأطفال، وأسس شركة قابضة تحولت فيما بعد من متاجر التجزئة إلى العقارات. وتشمل شركة كراون القابضة التى أسسها شيرا العديد من أشهر الممتلكات فى مدينة نيويورك .

وكان شيرا صديقا للرئيس ترامب وعائلته. وتقول شبكة "سى إن إن" إنه خلال الفترة بين عامى 2016 و2019، تبرع بإجمالى 402.800 دولار لدونالد ترامب من أجل جهود  إعادة انتخابه وللمنظمات المخصصة لدعم رئاسة ترامب، وفقا لسجلات لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وفى عام 2008، وقعت شركة شيرا اتفاقا مع شركة صهر ترامب ومستشار البيت الأبيض الحالى جاريد كوشنر وعائلته"شركات كوشنر، وشركة الأسهم الخاصة "ذا كارليل جروب"، استحوذت بموجبه شركة كراون وكارليل جروب على حصة فى  مبنى فى مدينة نيويورك كانت تملكه شركات كوشنر.

وكان شيرا قد قد قام بتقديم ترامب فى عرض المحاربين القدمى بمدينة نيويورك فى نوفمبر الماضى، ووصف الرئيس بصديقه العزيز، بينما تحدث ترامب عن شيرا أمام تجمع انتخابى العام الماضى فى ميتشيجان ووصفه بأنه واحدا من أكبر المطورين والعاملين فى مجال العقارات فى العالم. وقالت عنه إنه رجل عظيم وكان معه منذ البداية.

وكانت صحيفة "نيويورك بوست" قد نشرت تقرير عن نقل شيرا إلى المشفى فى 24 مارس الماضى لإصابته بكورونا، بينما تحدث ترامب عن صديق له يواجه شر المرض ودخل فى غيبوبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق