كورونا يجتاح العرب.. وتحذيرات من وصفات السوشيال الطبية

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:00 م
كورونا يجتاح العرب.. وتحذيرات من وصفات السوشيال الطبية
كورونا

بشكل يومي يتساقط ضحايا فيروس كورونا المستجد في دول المنطقة العربية، وهو ما أظهرته بيانات وزارات الصحة في تلك الدول، ومنها المملكة العربية السعودية، حيث أعلن محمد العبد العالى، المتحدث باسم وزارة الصحة تسجيل 435 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالى لـ 5369 مع وفاة 73 شخصا.

وحذر خلال المؤتمر الصحفي من الوصفات الطبية المنتشرة على صفحات السوشيال ميديا لعلاج الفيروس، مع التنبه على الاعتماد على ما تنشره وزارة الصحة والأجهزة التابعة لها فقط.

ونوه إلى عدم وجود دليل على تأثير لدرجة الحرارة على فيروس كورونا، مشيرا إلى أن التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا وفق تقديرات منظمة الصحة قد يستغرق ما يقرب من عام.

فيما أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة «سكاى نيوز». كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الإصابات إلى 641.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالى إلى 1838كما أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى الحالات فى السلطنة إلى 813، وأضافت وزارة الصحة العمانية أنه تم تسجيل 6 حالات شفاء جديد، مما يرفع العدد الإجمالى للمتعافين إلى 130. أما عدد الوفيات من كورونا فى السلطنة فبلغ 4 حالات، حسبما أعلن موقع العربية.

فيما أعلن وزير الصحة الكويتى، الدكتور باسل الصباح، اليوم تسجيل 26 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، مما يرفع إجمالي المتعافين إلى 176، كما تم خلال الـ24 ساعة الماضية تسجيل 55 إصابة جديدة بكورونا فى الكويت، ليرفع الإجمالى إلى 1355 حالة، فيما تم تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا فى الكويت، لمواطنة كويتية مسنة كانت تعانى من بعض الأمراض المزمنة.

وفى البحرين، أعلنت وزارة الصحة تعافى 54 حالة إضافية من فيروس كورونا، وتسجيل 161 إصابة جديدة، مع وفاة مواطن بحرينى يبلغ من العمر 60 عاماً كان يتلقى العلاج من كورونا، حيث كان المتوفى يعانى من أمراض وظروف صحية كامنة.

وفى فلسطين، قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، أن وتيرة الإصابات بفيروس كورونا فى الأراضى الفلسطينية عادت إلى الارتفاع، حيث تم تسجيل إصابة مواطنين آخرين ليرتفع العدد إلى 320 مصابا.

بدوره قال كمال الشخرة، مدير عام الرعاية الصحية فى وزارة الصحة، إن الإصابات الجديدة موزعة بين خمس إصابات فى بلدة العيرزية، وواحدة فى الخليل، وأخرى فى جنين، وثلاث إصابات فى قرية رافات. وأضاف أن حالة واحدة فقط من بين المصابين موجودة فى العناية المركزة.

وفى لبنان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة إلى 641، كما تم ‏تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا فى لبنان ليصل إجمالي عدد الوفيات ل 21.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق