تعرف على خطورة المكيفات في نقل عدوى فيروس كورونا

الخميس، 16 أبريل 2020 09:00 ص
تعرف على خطورة المكيفات في نقل عدوى فيروس كورونا

كشفت حالات الإصابة بفيروس كورونا لثلاث عائلات تناولوا الطعام في مطعم بجنوب الصين أن مكيفات الهواء ساعدت على انتقال القطرات المحملة بالفيروس بين الطاولات، وهو ما أدى إلى إصابة العديد بعدوى كورونا ممن كانوا متواجدين في نفس المكان.

وأكد تقرير البحث أن تدفق الهواء القوي من مكيف الهواء يمكن أن ينشر قطرات الرذاذ المحملة بالعدوى بين ثلاثة طاولات في مكان واحد ووفقا لتقرير لصحيفة south china post.
الصين

وطالب تقرير البحث بمركز قوانغتشو للسيطرة على الأمراض والوقاية منها من المطاعم زيادة المساحة بين الطاولات وتحسين التهوية للحد من خطر الإصابة.

وكشفت الدراسة التي أجريت على 10 أشخاص من ثلاث عائلات أصيبوا بفيروس كورونا، أن السبب في ذلك شخص يحمل الفيروس عاد من مدينة ووهان إلى مدينة قوانغتشو وذهب لتناول طعام في مطعم مع عائلته، حيث أصيبت عائلتين جلستا على طاولات مجاورة، بينهما حوالي متر واحد وتداخل في وقت تناول الطعام لمدة ساعة تقريبًا.

أوضح التقرير البحثي أنه من فحص لمسارات انتقال العدوى المحتملة، خلص إلى أن السبب الأكثر احتمالا لانتشار المرض هو انتقال القطرات، والاستنتاج من ذلك أن كانت التهوية المكيفة هي السبب وراء انتقال القطرات كان العامل الرئيسي للعدوى هو اتجاه تدفق الهواء.
335b4658-7eb8-11ea-8736-98edddd9b5ca_image_hires_152243

من ناحيتها  حذرت وزارة الصحة الروسية، من استخدام مكيفات الهواء في الأماكن ذات الخطورة العالية لانتشار فيروس "كوفيد 19" لعملها على سهولة انتقال العدوى بين الأشخاص، مطالبة استخدام وسائل التهوية التقليدية وفقا ل"سبوتينك".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق