عدد المتعافين من فيروس كورونا يتخطى نصف مليون حالة حول العالم

الخميس، 16 أبريل 2020 05:00 ص
عدد المتعافين من فيروس كورونا يتخطى نصف مليون حالة حول العالم
فريق طبي لمواجهة كورونا

تخطى عدد المتعافين حول العالم من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" نصف مليون حالة، بعدد أن سجل  504.870 حالة.
 
ووفق موقع رصد الإصابات "إنفوجرام" وصل عدد الوفيات 131 ألف حالة، بينما تخطت عدد الإصابات أكثر من 2 مليون حالة.
 
فى غضون ذلك، ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا أمس الأربعاء فىيقارة أفريقيا ليصل إلى 16  ألفا و285 مصابا ووفاة 875 حالة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 3 الآف و142 شخصا وفق الاتحاد الأفريقي.
 
وأفاد بيان الاتحاد الأوروبي أن حالات الوفيات جاءت 666 حالة في دول شمال أفريقيا و96 في غرب أفريقيا و43 حالة في دول وسط أفريقيا و37 حالة في دول جنوب أفريقيا و 33 في جول شرق أفريقيا.
 
وعلى الرغم من تصريحات وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة بأن الفيروس كان بطيئا في الوصول إلى القارة مقارنة بأجزاء أخرى من العالم، إلا أن العدوى زادت بشكل كبير في الأيام الأخيرة.
 
وفى وقت سابق حذرت ماتشيديسو مويتي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، "من أن كوفيد – 19  لديه القدرة ليس فقط على التسبب في وفاة الآلاف، ولكن إطلاق العنان للدمار الاقتصادي والاجتماعي".
 
ودعت مويتي إلى تمكين المجتمعات المحلية في المقاطعات والأقاليم لضمان حصولهم على الموارد والخبرة للاستجابة لحالات التفشي للمساعدة ى مكافحة الفيروس.
 
وكانت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة ذكرت أنه حتى الآن وسعت غانا وكينيا ومصر والمغرب وتونس ونيجيريا الاختبارات الوطنية لتشمل مختبرات متعددة ، مما سمح بنظام لامركزي وأكثر كفاءة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق