قنبلة موقوتة تنشر كورونا.. نواب يطالبون بغلق الأسواق العشوائية لمنع تفشي الوباء

الجمعة، 17 أبريل 2020 04:12 م
قنبلة موقوتة تنشر كورونا.. نواب يطالبون بغلق الأسواق العشوائية لمنع تفشي الوباء
الأسواق العشوائية

تشهد العديد من الأسواق في المحافظات ازدحاما كبيرًا من المواطنين، دون مراعاة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أو مراعاة مسافة التباعد الاجتماعي التي وضعتها الدولة لمنع والحد من انتشار الفيروس.
 
وفي ظل التكدس في الأسواق العشوائية تغيب إجراءات المواطنين والباعة من الحماية عبر ارتداء الكمامات الواقية، وفي هذا الصدد طالب عدد من النواب بالإغلاق المستمر للأسواق وأن يشدد فيها الرقابة من الأجهزة المعنية حتى لا تكون قنبلة موقوتة في انتشار الفيروس.
 
ومن جانبه قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى مجلس النواب، موجها إلى رئاسة مجلس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات الجادة والحازمة ضد الأسواق العشوائية في المحافظات.
 
وأوضح أن الأسواق زحاما من المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد مشاهد الزحام في العتبة وغيرها، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراء قوي تجاه هؤلاء بإغلاق هذه الأماكن وتكثيف الرقابة عليها في تلك الفترة.
 
وأضاف أمين دينية البرلمان أن مشهد الزحام في العتبة والحسين لم يكن هو مشهد فردي بل تشهده العديد من المحافظات، وهو ما يتطلب وقفة حقيقة وصارمة تجاه تلك المخالفات المستمرة، إضافة إلى تشديد العقوبات ضد كل من يحاول أن يخالف قرارات الحكومة، وهذا دور تنفيذى يتطلب تحرك جاد من المحافظين ورؤساء المدن والأحياء لوقف هذه الأزمة التي تلوح بالبلاد نتيجة الزحام المتكرر. 
 
أما عضو مجلس النواب، فايز أبو خضرة قال إن الفترة الحالية شهدت تسيب كبير وملحوظ في مشاهد الازدحام الشديد في الأسواق الشعبية بالعديد من القري والمدن في المحافظات، وهو ما يتطلب تدخل سريع في الفترة الحالية واتخاذ القرارات الجادة للتعامل فى المخالفات المستمرة.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك إجراءات قوية تتم بشكل مستمر من الحكومة ولكن هناك مخالفات تتم من بعض المواطنين وهو ما يؤثر بشكل كبير على هذه الجهود، لافتا إلى أن ترك هذه الأمور بالوضع الحالي سيؤدى إلى أزمة كبيرة فى انتشار الفيروس القاتل.
 
ومن جانبه قال اللواء يحيي كدواني، عضو مجلس النواب، أنه لا بد من استمرار إجراءات التوعية لدى المواطنين لأن هناك إهمالا ملحوظا وكل هذه الظواهر تأتي من المواطنين في الانتشار بالاسواق واستمرار العمل بها، وهو ما يحتاج إلى تدخل من الاجهزة المعنية ورؤساء الأحياء والمدن بالمحافظات من أجل اتخاذ كافة الإجراءات حول استمرار الأسواق.
 
وأكد عضو مجلس النواب أن الفترة الحالية تحتاج إلى تكثيف العمل لغلق أي مكان للتجمعات، كما أن هناك دور على كل مواطن في منطقته بعدم الاختلاط والتجمعات لأن هناك خطر كبير في انتشار هذا الفيروس، لافتا إلى أن الجهود المبذولة كبيرة وأن جميع الأجهزة تتتحرك من أجل حماية المواطنين وهو ما يتطلب الالتزام وعدم المخالفة في أي من قرارات الحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة