انفراد.. أجندة وكواليس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات غدا ومصير امتحانات نهاية العام

الجمعة، 17 أبريل 2020 06:47 م
انفراد.. أجندة وكواليس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات غدا ومصير امتحانات نهاية العام
ابراهيم الديب

 
حصل "صوت الأمة" على تفاصيل بنود اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، المقرر عقده غدا، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
 
 
في البداية، من المقرر أن يحضر الاجتماع عدد من رؤساء الجامعات، فيما سيشارك آخرون عبد الفيديو كونفراس، وتتضمن بنود الاجتماع ما يلي:- 
 
مناقشة المشروع الوطني للقراءة التي أعدته مؤسسة البحث العلمي في دولة الإمارات وفرعها الإقليمي في مصر وافريقيا، وامكانية عقد اللجان العلمية ولجان القطاع واللجان المنبثقة عن طريق الفيديو كونفرانس، كذلك امكانية ان يقوم المناقش الخارجي بالمناقشة بالفيديو كونفرانس.
 
وضمن اجندة اجتماع المجلس غدا، مذكرة بشأن خدمات الربط الشبكي والانترنت لتجديد رخصة برمجيات شركة ميكروسوفت، واحاطة من رئيس جامعة المنصورة بشأن  تخفيضه مصروفات الطلاب الوافدين عدا الطب وطب الاسنان.
 
 
ومن المقرر ان يستعرض المجلس غدا، محضر لجنة ضبطية قضائية لمنشأة مسماة المستقبل الاكاديمي للاستشارات والتدريبات في بني سويف، ومحضر لجنة ضبطية قضائية اكاديمية مصر للتدريب في بني سويف، وتم غلقهم. 
 
والاحاطة بقرار مجلس الوزراء بتعديل مسمي كليات التعليم الصناعي بالجامعات المصرية، وزيادة الرسوم الدراسية للطلاب الحاصلين على المؤهلات العليا والراغبين بالالتحاق بالكليات النظرية والكليات العملية، وتحديد اعداد الطلاب الوافدين للعام الجامعي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١. 
 
ومن المقرر أن يتم مناقشة انشاء وحدة الاختبارات الالكترونية بمركز الخدمات الاللكترونية والمعرفية بامانة المجلس الاعلي للجامعات، والموافقة علي عدد من الترقيات، واعادة تشكيل اللجنة العلمية للتربية المقارنة والادارة التعليمية.
أما فيما يتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الثاني، فكشف مصدر مسؤول لـ“ صوت الأمة“، أن المجلس سيناقش مقترحات رؤساء الجامعات ومدى جاهزية الجامعات، لافتا أن القرار يعد قرار دولة في المقام الأول، لأن لا يستطيع أحد التنبؤ بموعد انتهاء وباء فيروس كورونا.
 
واضاف، أن هناك عدة سيناريوهات مطروحة أمام المجلس، مشددا على انه لن يتم تصعيد الطلاب للعام الدراسي المقبل دون اجراء امتحانات، وأن وزارة التعليم العالي تحرص على صحة الطلاب وكذلك مستقبلهم العليمي، لافتا أن ما يتردد بشأن نجاح الطلاب ونقلهم للعام الدراسي المقبل بنتيجة امتحانات الفصل الرداسي الأول لن يتم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة