رسالة النواب للشعب المصري.. «احتفلوا بشم النسيم في البيت»

السبت، 18 أبريل 2020 01:00 م
رسالة النواب للشعب المصري.. «احتفلوا بشم النسيم في البيت»
مجلس النواب

" احتفلوا بشم النسيم في البيت ".. هذا ما طالب به نواب البرلمان من الشعب المصري لحثهم علي عدم الخروج للمتنزهات للاحتفال بشم النسيم، وهي العادة التي يقوم بها الشعب المصري كل عام بالخروج للحدائق والمتنزهات، حيث جاءت هذه المطالبة حرصا على تنفيذ توصيات منظمة الصحة العالمية التي تحذر من التجمعات البشرية خوفا من انتشار وباء كورونا.  

من جانبه قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إنه يدرك صعوبة عدم الاحتفال هذا العام بشم النسيم في الحدائق والمتنزهات، خاصة وأن هذا الاحتفال له طقوسه الخاصة وسط العائلات، حيث يتم فيه الكثير من التجمعات العائلية، ولكن أزمة انتشار فيروس كورونا تتطلب من الجميع منع التجمعات العائلية، خاصة وأن هناك الكثير من الإصابات التى وقعت نتيجة تجمع عائلي.

وطالب أبو حامد، بتنفيذ تعليمات منظمة الصحة العالمية وحزمة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لضمان عدم انتقال العدوى، وأن يقتصر الاحتفال هذا العام على كل أسرة دون أن يكون هناك تجمعات أسرية حتى ولو فى المنازل.

وأكد النائب محمد العقاد أنه وقعت حالات إصابة كبيرة نتيجة مخالطات عائلية فى أكثر من دولة بالعالم، وهو ما يمثل مخاطرة كبيرة خاصة وأن هذه التجمعات بتلقائية لا يحدث فيها اتخاذ إجراءات وتدابير وقائية.

وشدد العقاد، على ضرورة زيادة الوعي لدى المواطنين حول خطورة هذا الأمر، فالتجمعات بشكل عام تمثل خطورة داهمة حسبما حذرت منظمة الصحة العالمية.

ومن جانبه طالب النائب خالد هلالى، بمزيد من الحملات التوعوية، عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى، لمنع التجمعات فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، أو حتى على صعيد العائلة الواحدة، لخلق حالة من الوعى العام لعدم اختراق تعليمات منظمة الصحة، مما قد يكون سببا فى تفشى الفيروس بسبب الاستهتار.

كما شدد النائب على ضرورة الحرص على تقوية جهاز المناعة خلال هذه الفترة، خاصة وأن هناك بعض التقارير التى تشير إلى أن بعض العادات المتبعة فى الاحتفال بعيد شم النسيم قد تتسبب فى إضعاف المناعة بشكل عام، وهذا قد يكون سببا للعرض للإصابة الفيروسات.

وحذر الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، من تناول الفسيخ والرنجة فى هذه المناسبة الاجتماعية، مؤكدا أنهم من الأكلات الهدامة للجهاز المناعي.

ولفت إلى أن الجهاز المناعى وقوته هو السبيل لمقاومة تسلل هذا الفيروس القاتل لجسم الإنسان وهو ما يتطلب من الجميع عدم تناول هذه الأطعمة خلال هذه الفترة الاستثنائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة