شغلك في البيت يسبب آلام الركبة عند الجلوس.. تعرف على الأسباب

السبت، 18 أبريل 2020 04:00 م
شغلك في البيت يسبب آلام الركبة عند الجلوس.. تعرف على الأسباب

فرض تفشي فيروس كورونا إلى تحول أغلب الأعمال من المنزل، وهو ما أدى الجلوس لساعات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر، وهو ما تسبب في حدوث مضاعفات ومنها الشعور بألم في الركبة، ووفقا لموقع HEALTHLINE هناك عدة أسباب للشعور بألم الركبة.

ومن أهم هذه الأسباب الجلوس لوقت طويل ووضعية الجلسة وبعض الأمراض الكامنة، وعادة ما يرتبط ألم الركبة والجلوس بما يلي:

- طول الوقت الذي تجلس فيه.

- الموضع الذي تجلس فيه.

- الأثاث الذي تجلس عليه.

- حالة صحية تسبب آلام الركبة.

الجلوس لفترات طويلة

حالة عدم النشاط لفترات طويلة بسبب الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر، قد تسبب ألم في الركبة، ويمكن أن يتسبب الجلوس لفترة معينة من الزمن في تيبس عضلاتك وأوتارك، مما قد يسبب عدم الراحة.

وقال الباحثون بكلية الطب بجامعة هارفارد إن الجلوس لأكثر من 6 إلى 8 ساعات في اليوم قد يكون سيئًا بالنسبة لك، واقترحوا تجنب الجلوس لفترات طويلة، وقدم هوؤلاء الباحثين نصيحة لمن يضطر للجلوس لفترات طويلة أن بالانتقال والتمدد كل 30 إلى 60 دقيقة.

ألم الركبة من وضعية الجلوس

 يجب أن تعرف وضعيات العمل المريحة التي لا تضغط على ركبتيك لأن الجلوس في وضع خاطئ كما هو الحال مع ساقيك متقاطعتين أو مثنيتين يمكن أن يضغط على ركبتيك ويسبب عدم الراحة.

الأسباب الكامنة وراء آلام الركبة أثناء الجلوس

قد يشير الانزعاج الذي تشعر به في ركبتيك عند الجلوس إلى الأسباب الكامنة مثل التهاب المفاصل أو ألم رضفة الفخذ، فإذا لم تحرك ركبتيك لبعض الوقت وتبدأ في الشعور بالتصلب والألم فقد يكون ذلك علامه على الاصابة بالتهاب المفاصل، وفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد، قد تتسبب هشاشة العظام أيضًا في عدم الراحة في الركبة عند الوقوف من وضعية الجلوس.

عادةً ما يصيب التهاب المفاصل العظمي المزمن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ،ولكن يمكن أن يظهر أيضًا في الأشخاص الأصغر سنًا

ويرتبط التهاب المفاصل بالإفراط في استخدام مفصل الركبة، أو وجود خلل في الركبة والورك، أو إصابة في الركبة

كما يمكن أن يكون للتصميم المريح للكرسي الذي تجلس فيه تأثيرًا على ألم الركبة على سبيل المثال، إذا كنت تجلس لفترات طويلة في المكتب فينبغي تصميم كرسيك ووضعه بشكل صحيح مع الأثاث الآخر الذي تستخدمه مثل مكتبك.

إذا لم يتم وضع مساحة العمل الخاصة بك على المسافة والارتفاع الصحيحين فمن الممكن أن تجعل نفسك في وضع حرج يمكن أن يؤدي مع مرور الوقت إلى ألم في الركبة.

فإذا كنت تعمل على جهاز كمبيوتر فضع الشاشة أمامك مباشرة، كما يجب أن تكون لوحة المفاتيح أمامك مباشرة، وأعلى الشاشة على مستوى العين أو أقل بقليل، ويجب أن يكون على بعد ذراع تقريبًا عندما تكون جالسًا بشكل مستقيم على مقعدك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق