الوزير يتابع عبر الفيديو كونفرانس.. الداخلية تؤمن الكنائس والأديرة رغم إيقاف الصلوات الجماعية

السبت، 18 أبريل 2020 09:35 م
الوزير يتابع عبر الفيديو كونفرانس.. الداخلية تؤمن الكنائس والأديرة رغم إيقاف الصلوات الجماعية
أرشيفيه
دينا الحسيني

رغم أن الكنائس أعلنت عدم إقامة صلوات الأعياد منعا للتجمعات كإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن الداخلية أعلنت عن الاستنفار الأمني في محيط الكنائس والأديرة في إطار الأجراءات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية لتأمين دور العباده والكنائس والأديرة والمنشاءات الهامه والحيوية بالدولة .

وفرضت مديريات الأمن حرم أمن في محيط  الكنائس ، ومنع إنتظار السيارات وتم التنسيق مع إدارات المرور لرفع حالات الإنتظار الخاطيء وشاركت شرطة المرافق في حملات إزالة الإشغالات بمحيط الكنائس ، وعززت الداخلية من تواجد  قوات التأمين بالتنسيق مع قطاعي الأمن العام والأمن المركزي .

ونشرت مديريات الأمن الأكمنة علي الطرق والشوارع المؤدية للكنائس في إطار إجراءات التأمين اليومية التي تتبعها وزارة الداخلية لتنفيذ قرار الحظر ، وتم الدفع بعربات الانتشار السريع على الطرق والمحاور الرئيسية .

وربط خدمات التأمين على الكنائس بغرف عمليات مديريات الأمن المربوطه بغرفة عمليات قطاع الأمن بوزارة الداخلية ، فيما يقوم محمود توفيق وزير الداخلية بمراجعة إجراءات التأمين مع مساعديه ورؤساء القطاعات الأمنية ومديروا أمن المحافظات من داخل غرفة الأزمات عن طريق الفيديو كونفرانس .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة