«شبت عليه وشاخت».. وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية أسست على الخيانة

الأحد، 19 أبريل 2020 02:00 م
«شبت عليه وشاخت».. وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية أسست على الخيانة
جماعة الإخوان

شن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، هجوما حادا ضد تنظيم الإخوان الإرهابي، مؤكدا أن جماعة الإخوان الإرهابية أسست على الخيانة، وعجنت بماء الغدر، رضعته يوم ولادتها، وغُذِّيت به يافعة، وشبت عليه وشاخت، لم تتخل يوما عن غدرها ولا خيانتها، لم يُعرف لها وفاء بعهد، ولا مصداقية لكلمة، ولا شرفًا في خصومة، بل الفحش والفجر والبذاءة التي تجاوزت كل الحدود في الآونة الأخيرة.

وقال جمعة، في تصريحات صحفية: «ومن ذلك ما تعمد إليه من بث الشائعات، وترويج الأكاذيب، في إصرار غريب على الكذب ثم الكذب ثم الكذب، ولا أدري كيف وصل بهم التبلد الإنساني وانعدام الضمير إلى هذا الحد، وبأي دين يستبيحون ذلك ويستحلونه». 
 
وتابع: «في كل أسبوع يروجون شائعة فتح المساجد قصد إثارة عاطفة بعض العامة الذين قد لا يدركون فقه المقاصد الشرعية، وأن حياة الساجد مقدمة على عمارة المساجد، وأن خشية الهلاك على النفس عذر معتبر شرعًا، في حين أنهم لا يجرؤون على النطق ببنت شفة من ذلك في بلاد أسيادهم من الدول الراعية للإرهاب التي تأويهم، ويعدون قيامها بذلك فهما لصحيح الدين، وحرصا على النفس البشرية، ويشيدون بالصرامة في ذلك».
 
وأضاف وزير الأوقاف: «والأعجب والأدهى والأمر أنهم لا خلاق لهم، ولا رجولة لهم، إذ يختبئون خلف الحسابات الوهمية المزيفة، ويزعمون ذلك دينا وجهادًا، أعماهم المال الخبيث، لكننا نؤكد أن من ينفقون هذه الأموال ومن يتلقونها ستكون عليهم حسرة في الدنيا والآخرة، ذلك لأن الله (عز وجل) لا يصلح عمل المفسدين». 
 
وأكمل جمعة: «ونؤكد أننا ننطلق في مسألة تعليق الجمع والجماعات من منطلقات شرعية صحيحة وثابتة، وأن رفع هذا التعليق مرتبط بزوال علته، وهي انتشار  فيروس كورونا وخطورة التجمعات وأثرها في سرعة انتقاله بين الناس، ومعلوم أن العلة تدور مع المعلول وجودا وعدمًا».
 
واختتم وزير الأوقاف: «أؤكد على أمرين.. الأول: أن التستر على أي عنصر من هذه العناصر الضالة خيانة للدين والوطن، والآخر: أنه قد آن الأوان لتطهر كل المؤسسات الوطنية أنفسها من أي عناصر خائنة لأوطانها أو عميلة لأعدائه أو أجيرة لقوى الشر والضلال وجماعات التطرّف والإرهاب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق