إجراءات أمنية صارمة في «شم النسيم»: غلق طرق الكورنيش.. ومنع التنقل بين المحافظات

الأحد، 19 أبريل 2020 03:30 م
إجراءات أمنية صارمة في «شم النسيم»: غلق طرق الكورنيش.. ومنع التنقل بين المحافظات
حملات أمنية

وسط قرارات صارمة أعلنتها الحكومة لمنع التجمعات في شم النسيم، تتخذ وزارة الداخلية إجراءات أمنية احترازية خلال هذه الأيام تهدف لمجابهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره والحفاظ على المصريين من هذا الوباء، لا سيما يوم الإثنين «شم النسيم».

وترفع الشرطة بعد الثامنة مساء اليوم الأحد، مع بداية وقت الحظر، أى سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة المحافظات لمخالفتها القرار الصادر بشأن غلق تلك الطرق وعدم السماح بانتظار السيارات بها.

وبحسب وزارة الداخلية، سيتم إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات وعدم السماح بانتظار السيارات بها الاثنين، مع توفير المسارات البديلة، فيما عدا محافظات «القاهرة – الجيزة– أسيوط» سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق.

وتعزز الشرطة من تواجدها على الطرق والمحاور الرئيسية، وتمنع الانتقال بين المحافظات تنفيذ لقرار مجلس الوزراء في هذا الصدد، لا سيما المحافظات الساحلية التي كان يقصدها المواطنون لقضاء احتفالات شم النسيم، وذلك بهدف منع الاختلاط والزحام، مع التواجد الأمني المكثف بالمحافظات الساحلية للتصدي لأية محاولات لخرق القرارات والاحتفالات واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

ويقود مدراء الأمن بكافة المحافظات جولات ميدانية مكبرة في الشوارع للتأكد من الانتشار الشرطي وملاحقة المواطنين المخالفين، فضلاً عن تكثيف التواجد الشرطي بنهر النيل من قبل شرطة المسطحات المائية، لاستهداف أية مراكب نيلية أو مراسي مخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

وتستهدف الأجهزة الأمنية تنفيذ قرارات إغلاق المتنزهات والحدائق العام ومنع التواجد بها، وذلك لتقليل الاختلاط بين المواطنين والحفاظ على أرواحهم، من توجيه حملات مكبرة من قبل شرطة التموين لاستهداف الأسواق ومراقبتها وضبط الأسعار وملاحقة الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة مجهولة المصدر التي يتم طرحها في الأسواق، حيث نجحت شرطة التموين في ضبط أطنان منها بكافة المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن المختلفة.

ولا تكتفي الشرطة بذلك، وإنما تستهدف المطاعم والمحال والمراكز التجارية المخالفة، لا سيما بعد قرار الغلق الكلي يوم الاثنين، مثل يوم الجمعة والسبت، واستهداف كافة أنواع المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة