ترامب لا يأبه بحياة مواطنيه.. مظاهرات بولايات الديمقراطيين بعد دعوة الرئيس الأمريكي لعودة الحركة

الأحد، 19 أبريل 2020 08:28 م
ترامب لا يأبه بحياة مواطنيه.. مظاهرات بولايات الديمقراطيين بعد دعوة الرئيس الأمريكي لعودة الحركة

 
 
فيما كانت أمريكا تسجل يومياً أعلى معدلات وفاة جراء إصابة المواطنين بيفرورس كورونا المستجد، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأمريكيون إلى قطع حظر الحركة، والنزول إلى الشوارع في تظاهرات تدعو لفتح البلاد مرة أخرى وعودة الحرمة للشارع، على النقيض تماماً مما تفعله سائر الدول التي يرتفع فيها أعداد الإصابات بكورونا. 
 
خلال ساعات قليلة تفاعل الأمريكيون مع دعوة الرئيس دونالد ترامب بالخروج إلى الشوارع بالولايات، ونظموا عدداً من المسيرات بعدد من الولايات التي حددها ترامب، وقال إنها تحتاج إلى تحرير كولاية  مينيسوتا، وميشيغان، وفيرجينيا، والتي كتب عنهم ترامب بشكل مباشر في تغريدات متتالية: "حرروا مينيسوتا"، "حرروا ميشيغان" و"حرروا فيرجينيا".
 
ويبقى العامل المشترك بين تلك الولايات أنها تخضع لسيطرة الديمقراطيين، واحتجّ المتظاهرون فيها على تدابير الإغلاق المتشددة التي تطال الاقتصاد ويقولون إنها تتسبب بأذى للمواطنين، بينما يحذر المسؤولون في القطاع الصحي من أنّ رفع التدابير سيؤدي إلى انتشار العدوى.

وخلال الأيام الماضية، خاض دونالد ترامب جدلًا كبيرًا مع مجموعة من حكام الولايات، على رأسهم حاكم نيويورك أندرو كومو حول ضرورة رفع الحظر المفروض بسبب فيروس كورونا، والبدء في عودة الحياة تدريجيا إلى الشوارع، وهو ما يرفضه حكام الولايات بشدة.

 
WhatsApp Image 2020-04-19 at 8.04.46 PM
 
 
وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن عدد من المواطنيين الأمريكيين المنتمين إلى الحزب الجمهوري خرجوا إلى شوارع الولايات حاملين أعلام عملاقة لأمريكا، ومطالبين بضرورة فتح البلاد مرة أخرى رغم تفشي الوباء بها.
 
حمل المتظاهرون لافتات كتب عليها «الحرية الآن» و«حقائق لا خوف» و«كونوا مثل السويد»، بينما تم رفع لافتات تحمل لافتات طريفة «أريد قص شعري»، بالإضافة إلى رفع صور عملاقة لدونالد ترامب.
 
WhatsApp Image 2020-04-19 at 8.04.35 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-19 at 8.04.37 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-19 at 8.04.40 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-19 at 8.04.44 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق