المحافظون عن عيد شم النسيم: "مفيش احتفالات .. خليكوا في بيوتكم"

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:00 م
المحافظون عن عيد شم النسيم: "مفيش احتفالات .. خليكوا في بيوتكم"

سلسلة من التحذيرات والمناشدات أطلقها المحافظين لمنع التجمعات ومكافحة إنتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد خلال يوم الاحتفال بأعياد شم النسيم، وطالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالتباعد الاجتماعى لقطع الطريق على انتشار العدوى كورونا، كما رفعت كافة المحافظات استعداداتها لمتابعة الموقف أولًا بأول اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.

ففى الأقصر

ناشدت المحافظة كافة المواطنين بمختلف مدن وقرى المحافظة، بضرورة الإلتزام  بإغلاق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات" أمام الجمهور على مدار يوم غد الاثنين.

كما يحظر تحرك جميع حافلات الرحلات سواء العامة أو الخاصة، كما يحظر مطلقًا خلال ذات اليوم تحرك المراكب النيلية أو تواجد أى تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، ويستمر إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ.

 

ومن جانبه أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز المحافظة بمنع التجمعات يوم شم النسيم ومنع إقامة أية احتفاليات أو فعاليات، مع التأكد من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية والمطاعم وكل المتنزهات والحدائق العامة وما يماثلهم،على مدى الـ 24 ساعة، بهدف منع الزحام والاختلاط، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى بنى سويف

قال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أنه تم إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات العامة على كورنيش النيل ، مع عدم السماح بأى تجمعات للمواطنين تزامنا مع أعياد شم النسيم، بالتنسيق بين الجهات الأمنية والتنفيذية، مشدداً على التعامل بكل حسم مع أية مخالفات أو تجاوزات أو تجمعات، قد تعرض سلامة المواطنين لخطر احتمالية العدوى بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن دوريات من أجهزة المتابعة بالوحدات المحلية، ستجوب الشوارع، بإشراف ومتابعة من غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وناشد محافظ بنى سويف المواطنين بأهمية الالتزام بإجراءات وقرارات الدولة، قائلا: "لازم نكون ايد واحدة وقلبنا على بعض علشان نعدى الأزمة بدون أى خسارة أو تأثير سلبى على وطننا، فالحفاظ على صحة كل مواطن هدف أساسى وحيوى لكل أجهزة الدولة".

وفى المنوفية

شدد اللواء إبراهيم أحمد ابو ليمون محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، بضرورة التواجد الميدانى بالشارع ومتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بكل حسم لمنع أى مظاهر للإحتفالات بعيد شم النسيم ، وكذا منع أى تجمعات أو إقامة أى إحتفالات أو فعاليات من شأنها تجمع وإختلاط المواطنين بدائرة المحافظة.

كما أكد محافظ المنوفية على ضرورة التأكد من الغلق الكامل غداً لكافة المراكز التجارية والمحلات والمولات العامة ، بالاضافة لغلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة مشدداً على فض أى تجمعات تقام غداً خلال أعياد الربيع، وضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، مناشدا جموع المواطنين بضرورة الالتزام بالمنازل وعدم الخروج للشارع إلا فى حالة الضرورة القصوى.

 

وفى البحر الأحمر

حذر مجلس مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، مواطنى المدينة وأصحاب المحال التجارية، من عدم مخالفة قرارات مجلس الوزراء، والتأكيد على غلق المحال التجارية بالمدينة، وكذلك توقف وسائل الموصلات العامة بالمدينة،

كما أكد مجلس المدينة عبر الصفحة الرسمية لمجلس مدينة القصير، أن اللواء سعد البدري، رئيس المدينة، أكد على المرور على الشواطئ العامة والخاصة للتأكد من غلقها، كذلك إخطار الفنادق السياحية الواقعة بنطاق المدينة للتأكد من غلق شواطئها وعدم التجمعات، مع التنبيه علي تكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على الأسواق والمحلات العامة والمخابز.

وفى بورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن بدء متابعة إجراءات تأمين كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية .

 

وأكد محافظ بورسعيد أنه من خلال التنسيق سيتم المرور كل ساعة من حى الضواحى والقسم لمنع تواجد المواطنين، كما سيتم وضع خدمة مشتركة من الحى والقسم لمنع التجمعات قبل وأثناء شم النسيم لعدم انتشار العدوى بسبب اختلاط وتجمعات المواطنين .

وناشد محافظ بورسعيد جموع المواطنين بالتزام المنازل والبعد عن التجمعات والاستمرار فى تطبيق الإجراءات الوقائية حفاظا على الصحة العامة لجموع المواطنين.

وفى الإسماعيلية

أصدر اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، 4 قرارات هامة لمواجهة التجمعات، كان أهمها غمر الحدائق العامة بالمياه للتأكيد على عدم استغلالها فى شم النسيم، علاوة علي وقف حركة جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة وجميع وسائل النقل الداخلى والمحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية "المولات التجارية" وجميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية وجميع الحدائق العامة والمنتزهات والشواطئ بنطاق المحافظة ويمنع دخول أى مواطن إليها غدًا.

كما قرر توقف حركة جميع المراكب السياحية واللانشات وما يماثلها بكافة المجارى المائية بنطاق المحافظة اعتبارا من مساء الأحد ولحین إشعار أخر، على أن يستمر حظر وجود أی تجمعات من أي نوع بأي مكان بنطاق المحافظة فى أى وقت من الأوقات سواء نهارًا أو ليلًا، وفي حالة حدوث أي تجمع يتم فضه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيالة فورًا وعلى رؤساء المراكز والمدن والأحياء رش الحدائق غير المحاطة بالأسوار بالمياه بشكل مستمر لمنع حدوث تجمع بها.

وفى مطروح

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح أنه تم غلق جميع الشواطئ مغلقة أمام الجميع، على طول الشريط الساحلى للمحافظة، ولن يسمح بأية تجمعات لأهالى مطروح أو زائريها، مع تشديد إجراءات الدخول عند بوابات مداخل المحافظة، وهناك تعليمات للأجهزة المعنية، بمنع أتوبيسات الرحلات الجماعية، من دخول المحافظة، خلال فترة أعياد الربيع وشم النسيم.

وقال محافظ مطروح، إن أهالى المحافظة ملتزمون بشكل كبير، بالإجراءات التى تتخذها الدولة والمحافظة، لمواجهة فيروس كورونا، سواء الالتزام بحظر التجوال أو منع التجمعات، أو إغلاق المحال والأنشطة المختلفة فى المواعيد المحددة.

اغلاق شواطئ مطروح ومنع التجمعات (1)

اغلاق شواطئ مطروح ومنع التجمعات 

 

اغلاق شواطئ مطروح ومنع التجمعات (2)
اغلاق شواطئ مطروح ومنع التجمعات 

 

اغلاق شواطئ مطروح ومنع التجمعات (3)
اغلاق شواطئ مطروح ومنع التجمعات 

 

اغلاق شواطئ مطروح ومنع التجمعات (4)
اغلاق شواطئ مطروح ومنع التجمعات 

 

حملة لمنع التجمعات بشواطئ البحر الاحمر (1)
حملة لمنع التجمعات بشواطئ البحر الاحمر 

 

حملة لمنع التجمعات بشواطئ البحر الاحمر (2)
حملة لمنع التجمعات بشواطئ البحر الاحمر 

 

كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء ببورسعيد (1)
كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء ببورسعيد 

 

كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء ببورسعيد (2)
كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء ببورسعيد 

 

كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء ببورسعيد (3)
كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء ببورسعيد 
كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء ببورسعيد (4)
كورنيش قناة الاتصال بمنطقة الإسراء ببورسعيد 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق