كيف تعتني ببشرتك داخل المنزل .. اعرفي الطريقة

الإثنين، 20 أبريل 2020 08:00 م
كيف تعتني ببشرتك داخل المنزل  .. اعرفي الطريقة

مع تفشي فيروس كورونا وخوف الفتيات من الذهاب لصالونات التجميل خوفا من انتشار العدوي، بدأت تظهر الحاجة إلي البحث عن طرق أخري للعناية بالبشرة والحصول على ما يلزم من عناية لبشرة أكثر نقاء وصفاء وأيضا لإزالة الشعر الزائد، وهو ما ستوضحه خبيرة التجميل نانيس سليم التى قدمت دليلاً شاملاً للعناية بالبشرة فى المنزل.

تعرفى على نوع بشرتك بطريقة بسيطة 

فى البداية قالت خبيرة التجميل نانيس سليم إنه لتقديم العناية الصحيحة للبشرة ينبغى التعرف على نوعها، ولعمل ذلك يجب النظر للمرآة عقب استيقاظك من النوم مباشرة وقبل غسيل وجهك والنظر لوجهك بشكل جيد للمرآة، فإذا تبين لكِ خلوها من الزيوت فهى تعد بشرة جافة، وإذا تبينت الزيوت عليها فهى دهنية، وإذا تبين لكِ الزيوت فى بعض مناطق البشرة ومناطق أخرى لا تحتوى على زيوت على الإطلاق فهى تعد بشرة مختلطة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
نصائح هامة للعناية بالبشرة الجافة تقول خبيرة التجميل إن البشرة الجافة تعد من أصعب أنواع البشرة والتى تحتاج إلى عناية خاصة، لأنها تكون بشرة حساسة للغاية، وطوال الوقت تحتاج إلى مرطبات بشكل كبير، لذلك تنصح بعدم استخدام الغسول والسكراب مع البشرة الجافة، والاكتفاء باستعمال الماء فقط فى غسلها.
 
العناية بالبشرة الحساسة ـ العنايه بالبشره (1)
ترطيب البشرة الجافة 
 
ورغم فوائد ماء الورد المتنوعة للبشرة فقد نصحت خبيرة التجميل بعدم استخدامه للبشرة الجافة إطلاقا فهى تنصح باستخدامه للبشرة الدهنية والمختلطة فهو يعتبر " تونك " رائع للبشرة الدهنية وليس الجافة.
 
وتنصح أيضا باستخدام زيت جوز الهند لإزالة المكياج للبشرة الجافة حيث يعتبر تلك الزيت مغذى رائع ومرطب وتنصح بتطبيقه قبل النوم مباشرة. 
 
كما يمكن غسلها بصابون الجلسرين أو جوز الهند ثم تجفيفها مباشرة بالمناديل الجافة ثم تطبيق الكريم المرطب عليها، مشيرة إلى أن استخدام المناديل فى تجفيف البشرة مناسب لجميع أنواعها وهو الأفضل خاصة فى ظل وجود فيروس كورونا. 
 

استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد

قد يبدو لك الأمر غريبًا فى البداية، ولكن تنصح خبيرة التجميل نانيس سليم بإزالة الشعر الزائد من الوجه باستخدام شفرات الحلاقة النسائية، نظرا لأن أغلب الفتيات لديهن تخوف كبير من الذهاب لصالون التجميل ولكن لضمان نجاح إزالته باستخدام الشفرات يشترط أن تكونى أجريتى ليزر لإزالة شعر وجهك من قبل، أما الفتيات التى لم تقوم بعمل ليزر للوجه من قبل فهؤلاء تنصحهن باستخدام الطرق التقليدية فى إزالته عن طريق الواكس أو الخيط وتنصحهن بتعلم هذه الطرق عن طريق مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب.

 
ونصحت نانيس سليم باستخدام عدة وصفات طبيعية للعناية بالبشرة فى المنزل، حسب نوع البشرة. مشيرة إلى ضرورة غسل اليدين جيدًا لمدة لا تقل عن 20 ثانية قبل القيام بتطبيق أى ماسك على البشرة تفاديًا للعدوى.

ماسك للبشرة الجافة المكونات 
"1" موزة صغيرة الحجم مهروسة مع معلقة عسل ومعلقة زيت جوز الهند مضاف اليها معلقة زيت زيتون 
 
العناية بالبشرة الحساسة ـ العنايه بالبشره (3)
العناية بالبشرة الجافة

طريقة التحضير قومى بمزج تلك المكونات جيدا مع بعضها لبعض، وفى النهاية قومى بوضع الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك، ثم قومى بغسل وجهك جيدا بعد ذلك، ثم ضعى بعدها مباشرة الكريم المرطب على بشرتك حتى يزيد من ترطيبها بشكل جيد.

ماسك للبشرة الدهنية مكونات 
 
1 بياض بيضة علاوة علي 1 ليمون ونشا ذرة 
العناية بالبشرة الحساسة ـ العنايه بالبشره (2)
العناية بالبشرة 
طريقة التحضير قومى بخلط المكونات جيدا مع بعضها لبعض، ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء البارد، ثم قومى بوضع ماء الورد عليها لشدها، فماء الورد يعتبر تونك جيد للبشرة الدهنية.

ماسك للبشرة المختلطة ماسك الخيار والعسل 
المكونات 
1 خيار مع معلقة عسل كبيرة معلقة لبن كبيرة
طريقة التحضير قومى ببشر الخيار جيدا لقطع صغيرة ثم نضع عليه ملعقة من العسل ومعلقة لبن ونمزج الخليط جيدًا قبل وضعه على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه جيد بالماء بعد ذلك ثم قومى بوضع الكريم المرطب. 

ماسك للبشرة العادية المكونات 
 
معلقة كبيرة عسل ومعلقة كبيرة من الشوفان 
سكراب بالشوفان
 
سكراب بالشوفان
طريقة التحضير قومى بمزج معلقة كبيرة من العسل مع معلقة الشوفان فى نصف كوب من الماء المغلى ثم نتركها لمدة 10 دقائق بعد الغليان 
 
ومن الممكن استخدام الماسك بعد ذلك على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق على البشرة ثم عليك غسل بشرتك جيدا ثم قومى بوضع الكريم المرطب عليها بعد ذلك 
 

سكراب مناسب لجميع أنواع البشرةالمكونات 
معلقة كبيرة من القهوة 
معلقة من العسل 
معلقة من اللبن 
 
سكراب للبشرة
 
سكراب للبشرة
طريقة التحضي، قومى بمزج الخليط جيدا حتى يصبح قوامه مثل الكريم، ثم ضعيه فى برطمان من الزجاج حفاظا عليه، ونطبق الاسكراب على البشرة ونفركها به بلطف ثم نغسل البشرة، وينصح بعمله مرتين فى الأسبوع للحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق