رئيس هيئة الجودة: نشر 5 مواصفات قياسية لمنتجات طبية مصرية على المنصة التفاعلية الموحدة

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:00 م
رئيس هيئة الجودة: نشر 5 مواصفات قياسية لمنتجات طبية مصرية على المنصة التفاعلية الموحدة
نيفين جامع - وزيرة التجارة والصناعة

نشرت مصر 5 مواصفات قياسية مصرية على المنصة التفاعلية العربية لمواصفات منتجات الكحول الايثيلي والقفازات المطاطية المستخدمة فى الأغراض الطبية والقفازات الطبية المصنوعة من لاتكس المطاط أو محلول المطاط والترمومترات الطبية الكهربائية ... هذا ما أعلن عنه المهندس أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة، مؤكدا أن هذا النشر يأتي في إطار التعاون العربي المشترك لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وانعكاساته على القطاع الصناعي فى الدول العربية.

وأشار عفيفي إلى أن المنصة التفاعلية العربية الموحدة للمواصفات تسهم في الاستفادة من المواصفات القياسية العربية في إعداد وتحديث وتطوير مواصفاتها الوطنية فى مجالات إنتاج المعدات والمستلزمات الطبية وتوفير احتياجات المصنعين والمختبرات والجهات المعنية بهذه المجالات.

وأشار إلى أن المنصة تتيح حاليًا بجانب المواصفات المصرية، المواصفات القياسية اللبنانية/ مؤكدا أن هناك تفاوضا يتم الأن مع الجمعية الأمريكية للفحص والمواد لإتاحة المواصفات القياسية الخاصة بها على المنصة العربية.

وفى نفس السياق قال المهندس أشرف عفيفي إلى أن قرار المنظمة الدولية للتقييس (إيزو) بإتاحة عدد من المواصفات الدولية مجانًا على موقع المنظمة والخاصة بتصنيع الأجهزة والمعدات الطبية وأجهزة التنفس الصناعي ومكوناتها ونظم إدارة المخاطر بالمؤسسات الإنتاجية وإدارة الأزمات والكوارث وإرشادات لاستدامة العمل بقطاعات الإنتاج يمكن الاستفادة منه في الارتقاء بالصناعات الطبية المصرية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تمت إتاحة هذه المواصفات لمجتمع الأعمال في مصر على الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة والصناعة وهيئة المواصفات والجودة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق