المرصد السوري يفضح أردوغان.. ماذا قال عن المرتزقة السوريين في ليبيا؟

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:00 م
المرصد السوري يفضح أردوغان.. ماذا قال عن المرتزقة السوريين في ليبيا؟
اردوغان

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم أنقرة لليبيا إلى 199 قتيلاً، خلال الاشتباكات التي وقعت بين ميليشيات حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي في محاور العاصمة طرابلس.
 
وقال المرصد السوري إنه وثق مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف المقاتلين السوريين خلال العمليات العسكرية في ليبيا، حيث قتل 9 من “مرتزقة الأتراك” خلال معارك مع الجيش الوطني الليبي على محاور عدة في الأراضي الليبية التي تشهد معارك عنيفة.
 
وأكد المرصد وفقا لموقعه الرسمي أن قتلى المرتزقة السوريين من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”، وقتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراته ومناطق أخرى في ليبيا.
 
وأضاف المرصد السوري أن تركيا تواصل نقل “المرتزقة” إلى ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الوطني، في معاركها ضد الجيش الوطني الليبي، حيث رصد المرصد السوري وصول دفعة جديدة تضم العشرات من مقاتلي الفصائل الموالية لأنقرة إلى ليبيا.
 
وأوضح أن أعداد المجندين السوريين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن ارتفع إلى نحو 5300 “مرتزق”، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2100 مجند
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق