جهاز مدينة الشروق يوقف أعمال بناء مخالف ويصادر 6 معدات ثقيلة قبل الشروع في استخدامها

الإثنين، 20 أبريل 2020 01:00 م
جهاز مدينة الشروق يوقف أعمال بناء مخالف ويصادر 6 معدات ثقيلة قبل الشروع في استخدامها

قام جهاز مدينة الشروق بإزالة فورية لبناء عشوائي بالمناطق المضافة للمدينة والتى تقع بالاتجاه الغربى للدائرى الأوسطى (جمعية السلام)، بعد أن استغل حائزو قطعة الأرض الظروف التي تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا والقيام بالبناء المخالف .

 

وأكد المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق أن لجنة الإزالة الفورية، تمكنت من إيقاف الأعمال مع إزالة الشدة الخشبية فى مهدها، ومصادرة حديد التسليح والأسمنت بداخل موقع المبانى، بالتعاون مع قوة قسم شرطة التعمير، بجانب تحرير محضر المخالفة اللازم

 

وحذر رئيس الجهاز، مرتكبي المخالفات من تنفيذ أعمال مخالفة، حيث سيتم التصدى بكل حزم وقوة للمخالفات البنائية للحفاظ على النسق المعمارى لمدينة الشروق.

 

كان الغيطى، قد أكد أنه تم التحفظ على 6 معدات ثقيلة قبل الشروع فى الاستخدام لبناء مخالف بالمدينة، موضحاً أنه تم رصد أعمال بناء جارية فى مهدها بدور السطح بأحد القطع السكنية بالمجاورة الأولى الحى الأول شرق بغرض تحويلها لدور سكنى.

 

وأضاف أنه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية تمكنت لجنة الإزالة المشكلة بعضوية كل من  مسئولى الجهاز وشرطة التعمير وشرطة المرافق، من التحفظ على المعدات، فضلا عن إيقاف الأعمال المخالفة.

 

وأوضح رئيس الجهاز أن المعدات المتحفظ عليها تضمنت (5) خلاطات خرسانية ومضخة، وذلك بغرض استخدامها فى أعمال بناء مخالفة لقيود الارتفاع بالمدينة، كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مالكى المعدات بجانب إزالة الشدة الخشبية وتحرير محضر المخالفة اللازم.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا