في دعوى قضائية.. أسرة معتز مطر تطالب بإسقاط الجنسية عن الإخواني الهارب (فيديو)

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 09:00 ص
في دعوى قضائية.. أسرة معتز مطر تطالب بإسقاط الجنسية عن الإخواني الهارب (فيديو)
ريم سمير- زوجة مهند مطر شقيق الإرهابى الهارب

تعتزم أسرة المذيع الإخواني الهارب، معتز مطر، رفع دعوى قضائية لإسقاط الجنسية المصرية عن الأخير، مؤكدة أنه لا يستحقها، وفقا لما ذكرته ريم سمير، زوجة مهند مطر شقيق الإرهابى الهارب.

وقالت ريم في مقطع فيديو نشرته على حسابها: «إحنا فعلاً ابتدينا الإجراءات لكنها تعطلت بسبب كورونا، ومعظم المصالح الحكومية لا تعمل»، وأظهرت ريم الصحيفة التى تقدمت بها العائلة لإسقاط الجنسية عن الهارب معتز مطر.

ووجهت ريم حديثها إلى معتز مطر قائلة: «إحنا قرفنا يا معتز من اللى بتعمله فى بلدك وأهل بلدك، ومش موافقين عليه، على الرغم من وجود مهند وإخوته رهن التحقيق، وأن هذا أمر طبيعى جداً لأن صلة القرابة تجعلهم محل شبهة».
 
وأكدت زوجة شقيق المذيع الإخواني الهارب، أن الأسرة بأكملها غير راضية عما يفعله معتز وتطالب رئيس الجمهورية بتسريع الإجراءات فى مثل هذه القضايا وسرعة إسقاط الجنسية المصرية عن معتز مطر وكل من على شاكلته.

من جانبها، أكدت هبة شريف، زوجة معتصم مطر شقيق الهارب معتز مطر، أنهم يتبرأون من كل أفعال وأقوال هذا الإرهابي ولا يمثلهم فى شىء، وأن الأسرة بأكملها تثق فى القيادة المصرية بأنها سترفع الغمة وترفع اسم معتز مطر من قائمة المصريين.

كانت فجرت أماني الخياط مفاجأة من العيار الثقيل خلال برنامج «الكبسولة» الذي تقدمة على قناة اكسترا نيوز، وقالت منذ قليل إن عزام التميمي نائب أمين عام التنظيم الدولي بأوروبا ، المسئول  عن تمويل اللجان الإليكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية، ووفقاً للمعلومات يتم تحويل الأموال للدوائر الإخوانية عبر شبكة تحويل أموال تسمى pay pal، وهي نوع من عمليات نقل الأموال بطريقة آمنة، ولذلك كان هناك درجة من فرض الرقابة على دوائر الإرهاب ومصادر تمويله.
 
وبحسب معلومات شبكة الكتائب الإليكترونية للتنظيم الإرهابي في مصر، فإنها كانت تضم 11 ألف عنصراً قاموا باستخدام هذا النظام في تحويل الأموال عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وفندت الخياط أعداد الكتائب اللجان الإليكترونية المسئولة عن إدارة حسابات قنوات الإخوان وقناة الجزيرة وعدد من إعلاميي الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وبالترتيب يتولى 10 أشخاص مهمة إدارة صفحة مثل الإعلامي الهارب معتز مطر، 144 شخص مكلفين بإدارة صفحات قناة الجزيره  على مواقع التواصل الاجتماعي والترويج لها، و11 شخص مسئولين عن إدارة السوشيال ميديا الخاص بالتلفزيون العربي، و5 أشخاص يديرون صفحة خديجة بن قنة مذيعة قناة الجزيرة، و20 شخص يديرون موقع رصد الإخواني، و6 يديرون صفحة الهارب حمزة زوبع، و5 يديرون صفحة قناه الشرق، و11 يديرون قناة مكملين، و4 أشخاص يديرون صفحة محمد ناصر، و15 يديرون صفحة «دويتشه فيلهDW».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق