عمدة إسطنبول يقصف جبهة أردوغان.. ماذا قال للديكتاتور؟

الخميس، 23 أبريل 2020 08:00 م
عمدة إسطنبول يقصف جبهة أردوغان.. ماذا قال للديكتاتور؟

قال عمدة بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، تعليقًا على التحقيق الذي فتحته وزارة الداخلية معه، إنه لم يحدث في أي دولة في العالم التعامل مع بلدية على أنها “تنظيم إرهابي” ورئيسها “زعيم إرهابي” لقيامهم بمهامهم الدستورية وتوزيع الخبز والمواد الغذائية على المواطنين.

 

إمام أوغلو أضاف: “نحن رؤساء البلديات، اُنتخبنا بمصالحة مجتمعية واسعة، بعيدًا عن الميول السياسية. نحن أشخاص جئنا إلى السلطة بأصوات المواطنين من كافة الأحزاب. وبعد أن جئنا إلى السلطة، أصبحنا أشخاصا ملزمون بخدمة جميع المواطنين مهما كان توجههم. ليس لدينا أي أولوية غير خدمة المواطن”.

 

وزارة الداخلية التركية كانت قد فتحت تحقيقات ضد رؤساء عدد من بلديات المدن المنتمين لحزب الشعب الجمهوري، على خلفية توزيعهم الخبز والمواد الغذائية مجانًا على المواطنين خلال فترات حظر التجوال الذي فرضته الحكومة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

 

واتهم أردوغان في حديث أمس الأول البلديات التابعة لحزب الشعب الجمهوري بمحاولة تخريب جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا.

 

قصف إمام أوغلو جبهة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان منتقدا تصريحات الأخير التي هاجم فيها رؤساء البلديات المعارضة، قائلًا: "إنهم يريدون رئيس بلدية لا يقوم بأي شيء. هل هذا ممكن؟ هل جئنا إلى مناصبنا للجلوس فقط؟ أم خدمة المواطنين؟".

 

وأضاف إمام أوغلو: "كل من يصفون أنشطة دعم ومساعدات بلدية إسطنبول الكبرى والبلديات الأخرى للمواطنين بـ"الإرهابية"، مهما كانوا، سيتم الرد عليهم بالشكل المناسب" وفق صحيفة زمان التركية المعارضة.

 

فيما علق مذيع قتاة فوكس تي في المعروف قاتح برتقال على تشبيه الحكومة البلديات المعارضة بحزب العمال الكردستاني الإرهابي، قائلا: “ألستم من استمددتم الدعم من الزعيم الإرهاببي المسجون عبد الله أوجلان قبيل إعادة انتخابات إسطنبول.. ألستم أنتم من دعوتم شقيقه المطلوب دوليا على شاشة التلفزيون الرسمي؟ قد تظنون أن الشعب ينسى هذه الأمور، لكنه لا ينساها أبدا وسوف يذكركم بها”، في إشارة إلى دعم الأكراد في انتخابات الإعادة بإسطنبول لمرشح حزب العدالة والتنمية أمام أكرم إمام اوغلو.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق