أول اختبار منزلي للكشف عن كورونا بأمريكا.. ترامب يكشف التفاصيل

السبت، 25 أبريل 2020 12:03 م
أول اختبار منزلي للكشف عن كورونا بأمريكا.. ترامب يكشف التفاصيل
ترامب

جدد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، تأكيداته على تجاوز الولايات المتحدة ذروة انتشار وباء كورونا، مشيرا في مؤتمره اليومي حول تطورات جهود إدارته لمكافحة كورونا، المنعقد فى البيت الأبيض إلى أن هيئة الدواء والغذاء الأمريكية وافقت على إجراء أول اختبار منزلي للكشف على الإصابات.

وتعهد ترامب خلال مؤتمره بعودة قوية للاقتصاد الأمريكي، موضحا أن ذلك لن يتم ما لم تعود الحياة إلى طبيعتها، وقال إن هناك 18 ولاية على الطريق الصحيح لعودة العمل وفتح الشركات، بالتزامن مع استمرار صرف إدارته لشيكات الدعم التى وصلت حتى الأن إلى 80 مليون أمريكي لتخفيف التداعيات الاقتصادية السلبية لوباء كورونا.

وقال ترامب إن المؤشرات فى 18 ولاية تتحسن بشكل كبير بالنسبة للعدد الإصابات بفيروس كورونا الجديدة، كما انخفض عدد الوفيات، وأشار إلى أن هذه الولايات تسير على الطريق الصحيح لإعادة افتتاح الأعمال.

وأضاف أنه تحدث مع تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل، وتضمن حديثهما توقعات لوضع الاقتصاد بعد إعادة فتح الولايات، متابعا أنه يعمل الآن مع إدارته لإعادة بناء المخزون الاحتياطى من معدات الحماية الشخصية للعاملين فى الرعاية الصحية، مشيرا إلى أنه سيساعد الدول الأخرى فى حربها ضد كورونا، وأن الولايات المتحدة ستقوم بتصدير أجهزة التنفس الصناعى إلى المكسيك وغيرها من الحكومات التى تحتاج الدعم ضد تفشى الوباء.

وتابع ترامب خلال مؤتمره حول كورونا، قائلا إن أكثر من 80 مليون أمريكى حصلوا بالفعل على شيكات التحفيز الخاصة بهم وأنه سيساعد فى التعافى الاقتصادى، وعبر عن ثقته فى قوة الاقتصاد الأمريكى الذى سيعود أفضل مما سبق من وجهة نظره.

وقال: "على مدى السنوات الثلاث الماضية قمنا ببناء أقوى اقتصاد وأنجح دولة شهدها العالم على الإطلاق أكبر اقتصاد شهده العالم على الإطلاق .. سوف نعيد بناء ذلك الاقتصاد ، اقتصادنا فى المستقبل غير البعيد".

وفى نفس السياق، وقع ترامب اليوم على حزمة مساعدات بقيمة 484 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا وفى إطار خطة إدارته للخطوات المقبلة فى مساعيها لإنقاذ الاقتصاد ونظام الرعاية الصحية بعد الأضرار الجسيمة التى تسبب فيها تفشى الوباء، هذه الخطة موجهة لدعم الشركات والاعمال الصغيرة والمستشفيات.

وأعلن ترامب  أن إدارة العذاء والدواء الامريكية"FDA" وافقت على أول أداة اختبار منزلية للكشف عن إصابات فبروس كورونا. 

وأشاد ترامب بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الرغم من أن الإدارة اليوم تحث على توخى الحذر الشديد بشأن هيدروكسى كلوروكوين الذى كان يروج له ترامب فيما سبق.

وقال مفوض الغذاء والدواء الأمريكى ستيفن هان، إنه تمت الموافقة على اختبارات الفيروس التاجى من 65 شركة، وفى الوقت نفسه، تعمل الحكومة مع أكثر من 400 شركة لتطوير اختبارات إضافية للفيروس والأجسام المضادة أيضا.

وبالإضافة إلى الاختبارات، تبحث إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فى أنواع إضافية من العلاجات، وقال: "نحن لا نترك أى جهد فى إيجاد علاجات لكوفيد 19".

يذكر أنه تم انتقاد الرئيس الأمريكى سابقا بسبب الترويج لمعالجات غير مثبتة لـ Covid-19 بما فى ذلك هيدروكسى كلوروكين - على الرغم من الافتقار شبه التام للدراسة العلمية حول سلامة وفعاليته ضد عدوى كورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق