الإجمالي وصل 5574 حالة.. إيران تعلن انخفاض وفيات فيروس كورونا بنسبة 70% (فيديو)

السبت، 25 أبريل 2020 11:07 ص
الإجمالي وصل 5574 حالة.. إيران تعلن انخفاض وفيات فيروس كورونا بنسبة 70% (فيديو)

قالت وزارة الصحة الإيرانية، إن هناك انخفاضا بنسبة 70% في نسبة الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

وأعلن نائب وزير الصحة الإيرانى المتعافي من فيروس كورونا ايرج حريرجي، انخفاض أعداد الوفيات فى إيران جراء فيروس كورونا، بنسبة 70% وأعداد المرضى فى المستشفيات انخفضت لـ 50%، قائلا: "يمكن مشاهدة انخفاض المرض فى معظم أقاليم البلاد"، بحسب وكالة إيرنا الإيرانية.

وفى الوقت نفسه قال حريرجي فى مؤتمر صحفى عقده صباح اليوم السبت، أن التقليل من عملية "التباعد الاجتماعي" في مدينة الأهواز غرب إيران، في الأسبوع الأخير، أدى إلى ارتفاع عدد المرضى بالمستشفيات.

 

ولفت حريرجي، إلى أن الوزارة الإيرانية لم تخصص أي نوع من الأدوية لعلاج كورونا بشكل نهائي حتى الآن وأن مما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي بشأن علاج كورونا لا يستند إلى مصادر علمية.

وطالب نائب وزير الصحة الإيرانى المواطنين بالبقاء في البيوت وعدم مغادرتها.

وأمس رتفعت عدد الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى 5574 عقب تسجيل 93 وفاة جديدة، كما ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 88194.

واستأنفت إيران الأسبوع الماضى، بعض الانشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيرانى حسن روحانى.

ومع اعادة فتح بازار طهران أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى، ازدحام فى الأسواق والشوارع الإيرانية، وعدم مراعاة خطة التباعد الإجتماعى التى أقرتها وزارة الصحة، وعلى مدار السبوع الماضى مع الإستئناف التدريجى للأعمال شهدت وسائل المواصلات الإيرانية اكتظاظا هو ما ناقشته الصحافة الإيرانية على مدار الأيام الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق