وقت الشدة تظهر معادن الناس.. شباب بالمنوفية يوزعون السلع على الأسر المصابة بفيروس كورونا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:00 ص
وقت الشدة تظهر معادن الناس.. شباب بالمنوفية يوزعون السلع على الأسر المصابة بفيروس كورونا

مبادرة جديدة أطلقها مجموعة من شباب قرية كفر بلمشط، التابعة لمركز منوف عقب إعلان عزل المنازل المصابة بفيروس كورونا بمحافظة المنوفية، بعد ارتفاع عدد المصابين،  تهدف لتوفير السلع والقضاء على أي طرق من الممكن أن تساعد على انتشار الفيروس.

وقال القائمون على المبادرة إنهم جمعوا 60 ألف جنيه، وقاموا بعمل مساعدات كاملة للقرية، مؤكدين أن خطورة الوضع جعلتهم أمام خيار واحد، وهو المواجهة الكاملة تحت شعار مبادرة "خليكى في بيتك"، وذلك لربات البيوت، مع توفير كافة احتياجاتها وتوصيلها إلى باب المنزل.

وأضاف القائمون على المبادرة، أنهم يقومون يوميا بشراء كميات من الخضار والفاكهة، ويقوموا بتنظيفه وتغليفه، وتوزيعه على كل أرجاء القرية بعد تقسميها إلى قطاعات، عبر أرقام هواتف مع كل مجموعة خاصة بكل منطقة.

وأشاروا إلي أنه سيتم التنسيق مع باعة الدجاج بالقرية ليكون البيع عبر التليفون وليس من خلال أماكنهم بحيث يتم توصيلها إلى المنازل، علاوة على انهم سيقوموا بنشر ارقام التليفونات الخاصة للتواصل. 

كما قام شباب قرية هيت التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، ثانى أكثر القرى إصابة بفيروس كورنا المستجد، بإنشاء بوابة وذلك لتعقيم المواطنين القادمين من خارج القرية وذلك فى ظل مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد أحد شباب القرية أنه تم إنشاء عن طريق أحد رجال الخير بالقرية، مؤكدا أن هذا العمل لوجه الله .

ومن جانبة علق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قائلا: بأنه تم توزيع 4 طن لحوم على الأسر المتضررة  بقرى كفر بلمشط وهيت وبرهيم بمنوف وشوشاى بأشمون بالتنسيق مع جمعية الأورمان بالمحافظة.

وأكد المحافظ على استمرار دعم المحافظة فى توفير كافة أوجه الرعاية والاحتياجات والمتطلبات الضرورية اللازمة للمتضررين من الإجراءات المتخذة لمجابهة فيروس كورونا وكذا قدوم شهر رمضان المبارك لمساعدتهم وتخفيف العبء عن كاهلهم فى تلك الظروف الراهنة.

وأشاد محافظ المنوفية بالدور الرائد الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى دعم الدولة للتخفيف عن المواطنين وخاصة فى ظل الأزمات لإنتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه قد سبق وتم توزيع 1000 كرتونة مواد غذائية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير على أسر العزل المنزلى وتوزيع 5 ألاف كرتونة مواد غذائية بالتنسيق مع بنك الطعام المصرى على أسر العزل المنزلى والأسر المضارة من موجة الطقس السيىء والعمالة الغير منتظمة بنطاق المحافظة، وتوزيع 2500 كرتونة مواد غذائية بالتنسيق مع جمعية الأورمان على العمالة الغير منتظمة.

ومن جانبه، قال المحاسب رجب النقيدى رئيس مجلس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية إن هناك لجنة من مجلس مدينة منوف، تقوم بالاشتراك مع مديرية الصحة ومركز شرطة منوف -وذلك بحضور طارق أبو حطب نائب مجلس المدينة، والعميد خالد خربوش مأمور مركز منوف، والمقدم خالد مكاوى رئيس مباحث مركز منوف، والنقباء محمد خليل، عبد الرحمن سعد معاونى المباحث- بحملة مكبرة للتطهير والتعقيم الكامل على مستوي مناطق السكنية بقريتى هيت وكفر بلمشط التابعين لمركز ومدينة منوف للوقاية من أخطار وباء عدوي فيروس كورونا المستجد.

وأكد أنه تم التنسيق مع فرق مكافحة عدوي الوباء وتم تطهير كافة شوارع القريتين يوميا من خلال إستخدام كافة المطهرات والمواد الكحولية للتعقيم مداخل ومخارج القرية والممرات الجانبية المؤدية.

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (1)

 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (2)
 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (3)
 
حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (4)
 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (5)
 

 

حملة خليك فى البيت بالمنوفية توزع المساعدات على الأهالى (6)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق