التنين فعل المستحيل.. هل طوت الصين صحفة كورونا؟

الإثنين، 27 أبريل 2020 09:00 م
التنين فعل المستحيل.. هل طوت الصين صحفة كورونا؟
المتعافين

بعدما اقتربت من حافة الهاوية على إثر تفشي فيروس كورونا في البلاد، عاد التنين الصيني مجددا ليقف على رجليه، وانقلبت الحالة تماما وتغيرت الصورة في بكين بشكل يفوق التصورات الخيالية، فاليوم كان حدا فاصلا بشأن انتشار فيروس كورونا في البلاد، إذ غادرت جميع حالات الإصابة بالفيروس مستشفيات ووهان الصينية، وهي المدينة الأكثر تضررا بتفشي الفيروس في البلاد.

بعد الشفاء
بعد الشفاء

وهذا يعني أن المستشفيات الآن أصحبت خالية من مصابي فيروس كورونا، وهذا له مدلو كبير، إذ أنه في حال ظهور إصابات جديد بكورونا في الصين، فستكون المستشفيات قادرة على استقبالهم بكل أريحية نظرا لخلوها من المرضى. وأظهر اختبار الفيروس نتائج سلبية للمرة الثانية على رجل يبلغ من العمر 77 عاما واسم عائلته دينج في ووهان حاضرة مقاطعة هوبي.

المتعافين
المتعافين
 
ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، عن مسؤول بلجنة الصحة بالمدينة، قوله إنه لم تعد لديه أعراض سريرية وتمكن من الخروج من المستشفى، فيما قال مي فنج المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، إن النتيجة تحققت من خلال العمل الشاق للعاملين الطبيين في ووهان، وأولئك الذين تم إرسالهم من جميع أنحاء البلاد إلى المدينة. ويعد إعلان اليوم علامة بارزة بالنسبة للمدينة الأكثر تضررا بالوباء.
 
النشاط الاقتصادى
 
وجاء ذلك بعد خمسة أيام من انخفاض عدد الحالات فى ووهان إلى رقم مزدوج وبعد أقل من 70 يوما من وصول عدد الحالات المسجلة اليومية فى مقاطعة هوبى إلى ذروته المقدرة بـ 50633 حالة منها 38020 حالة فى ووهان. وقال شانج يو، وهو طبيب وحدة الرعاية الحرجة في ووهان، إنه يوم تاريخي، لقد انتظرنا هذا اليوم منذ فترة طويلة. وفي هوبي، لم يتم الإبلاغ عن أي حالات مؤكدة جديدة لأكثر من 20 يوما.
 
حاوية

وعاد النشاط الاقتصادى بقوة شديدة جدا في الصين، حيث بدأت أكبر سفينة للحاويات رحلتها الأولى من تشينجداو شرقي الصين بسعة حمولة 24000 حاوية معيارية. ويبلغ طول السفينة 399.9 متر وعرضها 61.03 متر، بينما تبلغ مساحة سطحها أكثر من 24 ألف متر مربع، ما يمثل مساحة ثلاثة ونصف ملاعب كرة قدم قياسية، حسبما قال تشانغ جيون، نائب المدير العام لشركة تشينغداو تشيانوان يونايتد المحدودة لسفن الحاويات.

وأضاف تشانغ أن حمولة السفينة أتش أم أم ألجيسيراس تزيد على حمولة نظيرتها السابقة بأكثر من 200 حاوية، مشيرا إلى أنه عند تحميل السفينة بقدرتها الكاملة التي تبلغ 24000 حاوية، يمكن أن يصل طول الحاويات اذا تم وضعها في صف واحد الى 150 كيلومترا.
 
ووصلت السفينة التي أبحرت مؤخرًا من جمهورية كوريا، إلى ميناء تشينغداو في الصباح الباكر من يوم الأحد، فيما أبحرت إلى بوسان بعد ظهر الأحد محملة بـ4560 حاوية معيارية من المنتجات الكيميائية والميكانيكية والكهربائية وغير الغذائية الأساسية.

وتشمل رحلة السفينة أيضًا نينغبوه وشانغهاي ويانتيان وقناة السويس وروتردام وهامبورغ وأنتويرب ولندن. استؤنفت الدراسة اليوم الاثنين في المدارس لطلاب الصف الثالث بالمدارس الثانوية بالعاصمة الصينية بكين، حيث كشفت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، حيث قمن طالبات بتمارين رياضية في ملعب المدرسة الثانوية رقم 6 في هوهيهوت حاضرة منطقة منجوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين، حيث عاد طلاب المدارس الإعدادية والثانوية في المدينة إلى المدارس.

وأوضحت صور التقطتها الوكالة الصينية وجود التلاميذ في الفصول التعليمية والمدرسون يشرحون لهم الدروس، ملتزمين في الوقت ذاته بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى. وقد غادرت جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19» مستشفيات ووهان الصينية، وهى المدينة الأكثر تضررا بتفشي الفيروس في البلاد.

حيث أظهر اختبار الفيروس نتائج سلبية للمرة الثانية على رجل يبلغ من العمر 77 عاما واسم عائلته دينج فى ووهان حاضرة مقاطعة هوبى، وقال مسؤول بلجنة الصحة بالمدينة إنه لم تعد لديه أعراض سريرية وتمكن من الخروج من المستشفى، حسبما جاء في وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

استئناف النشاط المدرسى
استئناف النشاط المدرسى
 
الصين
الصين
 
الفصول الدارسية
الفصول الدارسية
 
عودة المدرس
 
عودة المدرس

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق