مرتضى منصور يقدم بلاغ للنائب العام للتحقيق مع رامز جلال ووقف عرض «مجنون رسمي».. (مستند)

الإثنين، 27 أبريل 2020 06:05 م
مرتضى منصور يقدم بلاغ للنائب العام للتحقيق مع رامز جلال ووقف عرض «مجنون رسمي».. (مستند)
رامز جلال
دينا الحسيني

تقدم المستشار مرتضي منصور ببلاغ عاجل إلى النائب العام، ضد الفنان رامز جلال، ومنع ظهور برنامجه الجديد «رامز مجنون رسمي»، الذي يذاع على فضائيةMBC  مصر .

 وقال مرتضى منصور في البلاغ: «إن رامز جلال قد دأب على التفوه بالبذاءات وألفاظ نابية وصلت لحد خدش الحياء العام فيما بينه وبين ضيوفه، ودأب على استضافتهم بالاتفاق معهم أو عدم الاتفاق إلا أنه يرتكب عن عمد أفعال تشكل جميعها جرائم معاقب عليها قانونا وكأنه اشتراهم بأمواله».

1
 

وطالب مرتضى منصور في نهاية البلاغ بالتحقيق مع رامز جلال وإصدار قرارا بإيقاف البرنامج المذاع علي قضائية MBC مصر ، نظراً لما حواه من أفعال تشكل جرائم جنائية ومخالفات وتجاوزات جسيمة ، ولما يحتوية من أعمال عنف ومنافية للأخلاق العامة في حق الشعب المصري .

وأكد مرتضى منصور أن مصير رامز جلال سيكون نفس مصير سما المصري، لأنه أساء من خلال برنامجه للمصريين والفنانيين ومشاهير المجتمع الذين قاموا باستضافتهم.

2

جاء بلاغ مرتضى منصور بالتزامن مع بلاغ تقدمت به مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان إلي النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمطالبة بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفورى فى عرض برنامج مجنون رسمى.

وقالت المستشفى فى بيان لها، أن البرنامج يسئ للمجتمع المصرى والصحة النفسية له، ولافتة الامانة إلى تشكيل لجنة من المجلس القومى للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج وسيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع ورادع لنوعية هذه البرامج التى تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع.

وتابعت: "المجتمع المصرى يمر بظروف صعبة نظرا لتفشى فيروس كورونا وحالة القلق والخوف والتوتر المسيطرة على معظم شعوب العالم وتماشيا مع التوجيهات الحكومية بوضع صحة المواطن المصرى فى الأولوية وتقديم كل الخدمات الطبية المتاحة للحفاظ على صحة المواطن فقد لاحظت الأمانة برنامج رامز مجنون رسمى المذاع على إحدى القنوات الخاصة ووجدنا أن البرنامج يحمل الكثير من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بالآلام التى يسببها للآخرين".

3

وأضافت المستشفي: "اسم البرنامج رامز مجنون رسمى يسئ للمرض النفسى ويزيد من وصمة المرض النفسى والتى تحاول الدولة جاهدة فى ازالة هذه الوصمة، مشيرة إلى وجود تهديدات على الصحة النفسية للطفل حيث أن الطفل يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد، وميل العديد من مقدمى نوعية هذه البرامج إلى بعض الممارسات والتى تعد اعراضا لاضطرابات نفسية مثل التباهى ببمارسة نفوذهم وهى النرجسية" .

وأكدت أنه فى حال عدم معرفة الضيوف بطبيعة البرنامج فقد يتعرضون إلى اعراض القلق والتوتر وكذلك نوبات من الخوف والهلع واضطراب ما بعد الصدمة، ولكن فى حالة معرفتهم بطبيعة البرنامج فهذا امر شديد الخطورة كونه يعمل لى تحقيق الربح وتلك رسالة سلبية شديدة الخطورة لكل أفراد المجتمع وهى أن الغاية "المكتسبات المالية" تبرر الوسيلة وهذا بالتأكيد لا يمثل الفن والفنان المصرى العظيم.

4
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة