نجل المصاب بكورونا في «السكة الحديد» يؤكد انفراد «صوت الأمة»: والدي التقط الفيروس من صديقه في العمل

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:11 ص
نجل المصاب بكورونا في «السكة الحديد» يؤكد انفراد «صوت الأمة»: والدي التقط الفيروس من صديقه في العمل
السكة الحديد
أحمد قنديل

 
أكد محمد مصطفى عطوة، نجل مدير عام التحليل المالي و الموازنة العامة للسكة الحديد، ما انفردت به صوت الأمة عن تفاصيل إصابة والده بالفيروس التاجي كوفيد 19، وعزله بمستشفى الحجر الصحي، لتلقي العلاج اللازم. 
 
وقال محمد في تصريحات خاصة لصوت الأمة، إن والده كان طبيعياً حتى أول أيام رمضان، ووقفت إفطار اليوم الأول أحس بارتفاع في درجة الحرارة، وانسداد للشهية، وعدم قدرة على الأكل، وبعد ساعتين توجهت به الأسرة للكشف عليه، وفي المستشفى أكد الأطباء إصابته بالتهاب رئوي متوسط، واحترازياً تم عمل مسحة له للتأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد. 
 
وأضاف، قائلاً: «احتجز في مستشفى حميات بنها الجامعي، وتحسنت حالته على العلاج الذي تلقاه في المستشفى، وبالفعل تم التأكد من ايجابية الحالة بعد 48 ساعة من التحليل»، مشيراً إلى أنه آخر مرة ذهب فيه إلى العمل كان يوم الأربعاء الماضي. 
 
وأكد نجل المصاب أن رغم أن والده يعاني من أمراض الضغط والسكر إلا أنه كان يذهب باستمرار للعمل، بالمخالفة اصريحة والواضحة لقرار مجلس الوزراء بإعفاء أصحاب هذه الأمراض من الذهاب لمقر العمل، مشيراً إلى أن ذهابه إلى العمل في هذه الظروف هو السبب الرئيسي في إصابته، نظراً لأنه خالط مصاب آخر في نفس المكتب كانت حالته إيجابية، ولم يقد السيد رئيس الهيئة باتخاذ اللازم لحماية الموظفين. 
 
الكارثة التي كشفها محمد مصطفى عطوة، أن والده حتى اكتشاف إصابته كان يذهب يومياً لمحل عمله في القاهرة عبر القطار الذي يتحرك من محطة بنها، مما يكشف تعرض عدد من ركاب هذا الخط لمخالطة المريض. 
 
وفي سياق متصل تواصلت صوت الأمة مع المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة سكك حديد مصر، والذي أكد علمه بالحالة، إلا أنه في انتظار التأكد لاتخاذ الاجراءات اللازمة، ممنياً النفس بأن يكون الأمر مجرد شائعات، مشيراً إلى استعداد المركز الطبي لسكك حديد مصر لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية فور التأكد من يجابية الحالة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق