فضيحة جديدة لأردوغان.. فيديو يوثق تورط تركيا في تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 03:33 م
فضيحة جديدة لأردوغان.. فيديو يوثق تورط تركيا في تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا
عملية تهريب للمهاجرين غير الشرعيين تنفذها تركيا تجاه ايطاليا

 
فضح أحد المهاجرين غير الشرعيين، الألاعيب القذرة التي تقوم بها الحكومة التركية تحت قيادة رجب طيب أردوغان، بعد نشره فيديو يوثق من خلاله تورط حكومة أنقرة في تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا عبر البحر.
 
 
وتستغل تركيا انشغال دول الاتحاد الأوروبى وخاصة إيطاليا بأزمة فيروس كورونا، وتعمل على تهريب عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين عبر القوارب التى تنطلق من المدن التركية، حيث نشر أحد المهاجرين غير الشرعيين فيديو خاص يوثق عملية تهريب مهاجرين من تركيا إلى السواحل الإيطالية، وذلك وسط انشغال كافة مؤسسات الدولة الإيطالية فى مكافحة فيروس كورونا المستجد.
 
3
 
 
وما تزال الأراضي التركية منطلقا مفضلا لعصابات التهريب والتى تجلت بشكل واضح فى تزايد أعداد المهاجرين الذين غصت بهم الجزر التركية والقادمون من تركيا.
 
1
وتأتي عودة ظاهرة التهريب والاتجار بالبشر إلى الواجهة وتصاعدها بالتزامن مع غطاء رسمي تركى بدا وكأنه تشجيع غير مباشر من طرف حكومة العدالة والتنمية لتشجيع الظاهرة وزيادتها تعقيدا.
 
2
 
وقدمت أوروبا الكثير من الأموال للنظام التركى وصلت لما يقدر بـ"ستة مليارات يورو" فى الأعوام القليلة الماضية، ضمن إطار عمل اتفاق بين أوروبا وتركيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا