أين اختفى زعيم كورويا الشمالية؟.. كورونا أم هناك شيء أخر

الخميس، 30 أبريل 2020 09:00 ص
أين اختفى زعيم كورويا الشمالية؟.. كورونا أم هناك شيء أخر

شغل مصير زعيم كورويا الشمالية كيم جونج أون، بال كثير من الدول، في ظل اختفاء مريب أثار كثيراً من التساؤلات، خاصة بعد غيابه عن عطلة رئيسية في كوريا الشمالية.

وتنتشر التكهنات حول مكان وجود الزعيم الكوري الشمالي وصحته بعد غيابه عن مراسم الدولة بمناسبة ذكرى ميلاد جده فى 15 أبريل الجارى.

صحيفة الإنتدبندنت البريطانية، نقل عن وزير كوري جنوبي تعليقه عن غياب كيم، قائلاً: قد يكون بسبب تجنبه الإصابة بفيروس كورونا.

كيم يون تشول وزير التوحيد في كوريا الجنوبية، قال إنه من المعقول أن كيم قرر عدم حضور الأحداث بسبب كوفيد-19 والخطوات الصارمة التي اتخذتها حكومته لمنع تفشي المرض.

 

 

وقال الوزير الكوري الجنوبي: "صحيح أنه لم يغيب عن ذكرى عيد ميلاد كيم ايل سونغ منذ توليه السلطة ، ولكن تم إلغاء العديد من أحداث الذكرى بما في ذلك الاحتفالات ومأدبة بسبب مخاوف من الإصابة بفيروسات كورونا، ولا أعتقد أن هذا أمر غير معتاد بشكل خاص بالنظر إلى الوضع الحالي".

وأشار أيضًا إلى أنه كانت هناك حالتان على الأقل منذ منتصف يناير ، حيث لم يُرى كيم منذ ما يقرب من 20 يومًا. لم تبلغ وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية عن مكان وجود كيم منذ 11 أبريل ، عندما ترأس اجتماعًا ، ولكن كانت هناك تقارير شبه يومية حول إرساله رسائل ورسائل دبلوماسية.

حذر مسئولون في كوريا الجنوبية من التقارير التي تشير إلى أن الزعيم الكوري الشمالي قد يكون مريضا وقالوا إنهم لم يروا أي تحركات غير عادية من البلاد.

والسبت الماضي، قالت وكالة رويترز إن الصين أرسلت فريقًا، بما في ذلك خبراء طبيون، إلى كوريا الشمالية لتقديم المشورة بشأن كيم، نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على الوضع. ومع ذلك ، لم يكن من الواضح ما هو الخطأ معه ، إذا كان هناك أي شيء

ووصف كيم يون-تشول التقارير حول سفر فريق طبي صيني إلى البلاد ومقالات تدعي أن كيم خضع لعملية قلبية على أنها "أخبار مزيفة".

وقال دونالد ترامب يوم الاثنين إن لديه فكرة جيدة عن كيفية أداء كيم ، وأعرب عن أمله في أن يكون بخير دون توضيح ما يعرفه، في حين قال شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني، إنه يولي اهتماما كبيرا بالتطورات.

مع عدم وجود خليفة واضح في البلاد ، فإن أي تغيير في القيادة في كوريا الشمالية سيثير مخاوف بشأن احتمال فترة من عدم الاستقرار التي يمكن أن تؤثر على دول شمال آسيا الأخرى والولايات المتحدة.

اقترح تشاد أوكارول ، الرئيس التنفيذي لمجموعة المخاطر الكورية، أنه سيكون ضارًا لكيم إذا تم الكشف عن أنه كان مختبئًا بسبب مخاوف بشأن كورونا.

 

 

وقال أوكارول إن هذا سيحدث فجوة في سرد ​​وسائل الإعلام الحكومية لكيفية إدارة هذه الأزمة بشكل مثالي، مضيفاً أنه إذا كان يحاول فقط تجنب الإصابة ، فينبغي أن يكون من السهل نظريًا جدًا نشر صور أو مقاطع فيديو لكيم وهو فى مظهر صحي".

وقال مصدر مطلع على تقارير المخابرات الأمريكية لرويترز إنه من المحتمل أن يكون كيم قد اختفى عن الرأي العام لتجنب الفيروس وأنه قد يكون مقيما في منطقة منتجع وونسان الساحلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة