مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.. تصدير 55 ألف طن فواكه وخضروات خلال 24 ساعة

الخميس، 30 أبريل 2020 08:00 ص
مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.. تصدير 55 ألف طن فواكه وخضروات خلال 24 ساعة
تصدير55 ألف طن فواكه وخضروات خلال أخر 24 ساعة
نرمين ميشيل

على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن الحكومة المصرية حرصت علي استمرار عجلة العمل مع اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس  للحفاظ على حياة العاملين فى المجالات المختلفة .

وقد شهدت حركة بالموانئ المصرية خلال الـ 24 ساعة الماضية سفر 32  سفينة و30 سفينة بموانئ الإسكندرية، ودمياط، والبحر الأحمر، وشرق وغرب بورسعيد، فيما بلغ عدد السفن العاملة بهذه الموانئ 82 سفينة.

 
unnamed (1)

من جانبها أوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية غير البترولية حققت زيادة طفيفة خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 2%، حيث سجلت 6 مليار و728 مليون دولار مقارنة بنحو 6 مليار و580 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2019، وبقيمة بلغت 148 مليون دولار.

كما شهدت الواردات تراجعاً كبيراً بنسبة 24%، حيث سجلت 13 مليار و814 مليون دولار، مقابل 18 مليار و233 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، بقيمة انخفاض قدرها 4 مليار و419 مليون دولار، مشيرة إلى أن هذه المؤشرات قد ساهمت فى انخفاض العجز في الميزان التجاري لمصر بقيمة 4 مليار و566 مليون دولار، أى بنسبة تراجع بلغت 39% عن نفس الفترة من العام الماضى.

وأشارت " جامع " خلال تصريحات صحفية إلى أن جهد وزارة التجارة ومجتمع الأعمال نجح فى استمرار العملية الانتاجية للحفاظ على أسواق مصر التصديرية، وزيادة الاعتماد على المنتجات الوطنية فى تلبية احتياجات السوق المحلى، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة الهادفة إلى احلال المنتجات المصرية محل مثيلتها المستوردة .

وفى نفس السياق، أكدت الموانئ أنه يتم إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية المعتمدة بإدارة الحجر الصحى بشأن التعامل مع أطقم السفن القادمة من أماكن انتشار الفيروس، مع التأكيد على توافر وجاهزية معدات الكشف ومهمات الوقاية والفرق المدربة والمؤهلة للتعامل مع تلك الحالات لدى الحجر الصحى، وكذلك التأكد من جاهزية الإدارات المختصة بالهيئة للانتقال إلى أماكن تراكى السفن على الأرصفة والتعامل معها، وتنفيذ جميع الإجراءات الوقائية أثناء دخول السفن للميناء والتراكى على الرصيف وحتى مغادرتها.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا