للمرة الثانية.. ليبيون يعرضون مدرعة «لميس» التركية للبيع: استعمال «ديكتاتور»

الأربعاء، 29 أبريل 2020 09:08 م
 للمرة الثانية.. ليبيون يعرضون مدرعة «لميس» التركية للبيع: استعمال «ديكتاتور»
المدرعة التركيه لميس
دينا الحسيني

للمره الثانية، عرض ليبيون مدرعة تركية للبيع على متجر التسوق الإليكتروني عبر فيس بوك، عقب الهزائم المتتالية التي منيت بها ميليشيات تركيا في ليبيا.

المدرعة التركية التي سلمتها المخابرات التركية إلى حكومة الوفاق والمليشيات المسلحة في ليبيا لمواجهة الجيش الوطني الليبي والتي أثبتت فشلها وطالتها السخرية من المواطنيين الليبيين، عرضت منذ أيام للبيع تحت عنوان "لهواة المدرعة لميس بحالة الفابريكة".

وجاء في تفاصيل الإعلان "مدرعة بالاسم لكن الأداء موتوسيكل صيني، منظر من بره، تم الاستيلاء عليها حديثا بعد تحرير مدينة سرت الليبية ملحوظة ماتستعجلش عندنا منها كتير ولسه بعد تحرير طرابلس ومصراته هيوصل لنا دفعة تانية".

cd27029e-3110-45d7-9da9-cd37edddc64d (1)
 

المدرعة التركية الثقيلة من طرازي KIRPI  لقبها الليبيون بالمدرعة "لميس"، وبالعودة للمشهد العسكري في ليبيا ظهرت صور كثيرة تعكس الاستيلاء على عدد من المدرعات التركية من طراز "كيربي" أو "لميس" وتدمير عدد آخر منها.

وفي نوفمبر الماضي أعلن الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، تدمير مستودع كامل للمدرعات التركية في ليبيا التي تمّ منحها لحكومة الوفاق المشكوك في شرعيتها.

46e8995e-915b-4f28-b1f0-672fe0a027fe
 

وكان ليبيون قد عرضوا منذ أشهر قليلة مدرعات لميس للبيع على موقع أوليكس، وعرضت إحداها للبيع بسعر ألف دولار فقط تحت عنوان "المدرعة لميس بحالة الفابريكة"، وهو ما أثار جدلا واسعا.

وجاء في إحدى الصفحات على فيسبوك: "الليبيون يعرضون المدرعة التركية لميس على أوليكس، لو قصدين يجيبوا لأردوغان جلطة مش هيعملوا كده”.

وعلي تويتر كتب أحد المستخدمين عبر حسابة الرسمي: "للبيع 47 مدرعة تركية موديل لميس بحالة فبريكة برة وجوة، جنوط، سبور، فتحة سقف جميع الكماليات قزاز كهربا سنتر لوك".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق