يقتل القتيل ويمشى في جنازته.. أردوغان يعزي مواطن سوري قتلت الشرطة التركية ابنه

الخميس، 30 أبريل 2020 06:00 م
يقتل القتيل ويمشى في جنازته.. أردوغان يعزي مواطن سوري قتلت الشرطة التركية ابنه

ينطبق المثل الشعبى "يقتل القتيل ويمشى في جنازته" على  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذى اعرب عن تعازيه للمواطن السوري عدنان حمدان العساني بابنه علي، الذي أصيب بعيار ناري بالخطأ،  وفق زعم الشرطة التركية لهروبه وعدم امتثاله لطلب الشرطة الوقوف في ولاية أضنة.

وذكر بيان صدر عن مكتب الرئاسة التركية، أن "أردوغان أعرب عن حزنه الشديد إزاء الحادثة الأليمة التي أودت بحياة الشاب السوري"، مؤكدا متابعته التحقيقات الجارية في هذا الشأن.

وقال: "علي، ابننا أيضا، ولا يساورنكم الشك أبدا بخصوص صون حقوقه ومحاسبة الفاعل".

بدوره قال العساني، إن "الشعبين السوري والتركي، تربطهما علاقات أخوة متينة"، معربا عن اعتزازه بالحكومة التركية ورئيسها.

وأعرب العساني عن شكره لكافة المسؤولين الأتراك الذين اتصلوا به وقدموا له التعازي في ابنه.

وأعلنت السلطات التركية، توقيف شرطي عن العمل، إثر تسببه بالخطأ بوفاة شاب سوري، هرب من نقطة تفتيش أقامتها الشرطة في ولاية أضنة جنوبي البلاد.

وكان أحد المهاجرين غير الشرعيين،قد فضح الألاعيب القذرة التي تقوم بها الحكومة التركية تحت قيادة رجب طيب أردوغان، بعد نشره فيديو يوثق من خلاله تورط حكومة أنقرة في تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا عبر البحر.
 
وتستغل تركيا انشغال دول الاتحاد الأوروبى وخاصة إيطاليا بأزمة فيروس كورونا، وتعمل على تهريب عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين عبر القوارب التى تنطلق من المدن التركية، حيث نشر أحد المهاجرين غير الشرعيين فيديو خاص يوثق عملية تهريب مهاجرين من تركيا إلى السواحل الإيطالية، وذلك وسط انشغال كافة مؤسسات الدولة الإيطالية فى مكافحة فيروس كورونا المستجد.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة